جامعة الإمارات تنظم محاضرة " صورة الشيخ زايد في الشعر الإماراتي"

قراءات شعرية في سيرة عطرة 

احتفاء "بعام زايد" وضمن الفعاليات والمبادرات التي تقيمها جامعة الإمارات، نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعيةمحاضرة بعنوان " صورة الشيخ زايد في الشعر الإماراتي: شعر حمد أبو شهاب أنموذجًا "، قدمها الأستاذ الدكتور شفيق الرقب، من قسم اللغة العربية وآدابها. صباح الثلاثاء الموافق 23/1/2018 الجاري، في مبنى الكلية بالحرم الجامعي، بحضورعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطالبات الكلية.

وقدم الرقب، عرضا حول صورة الشيخ زايد في شعر الشاعر الإماراتي حمد أبو شهاب أنموذجا للقائد الفذّ، والسياسيّ المحنّك، والعسكريّ الشجاع، والحاكم الملهم، وكيف أبرز الشاعر في قصائده الدور الاستشرافيّ الّذي اضطلع به مع شعبه، وكيف استطاع الوالد القائد بحنكته ودرايته أن يبني دولة نموذجيّة متطورة، مطوّعا المعلومات التاريخيّة والإنجازات الحضاريّة للغة الشعريّة في هذا المقام لمآثر سموه في المشهد الثقافي والحضاري لدولة الإمارات ومسيرتها من خلال الماضي والحاضر ونظرته للمستقبل. كما وقف عند بعض الجوانب الإنسانيّة في شخصيته، وحرصه على إقامة العدل، ونشر روح التّسامح والتّصافي بين الناس، بالإضافة إلى الجهود التي بذلها في إعمار دولة الإمارات، و تحدّث في أكثر من قصيدة شعرية عن الشخصيّة العسكريّة لسموّ الشيخ زايد، واهتمامِه بالقوّات المسلّحة الإماراتيّة، وحرصه على تتويج هذا الاهتمام بحضور احتفالات التخرّج العسكرية، وما يتركه ذلك من أصداء إيجابيّة في النفوس.

 يشار إلى أن الشاعر حمد أبو شهاب واكب عهد سموّ الشيخ زايد "طيب الله ثراه"  في العصر الحديث، ونهضة الدولة، ،

 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 8, 2018