انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

فريق بحثي من جامعة الإمارات يتوصل إلى طريقة مبتكرة لتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء

فريق بحثي من جامعة الإمارات يتوصل إلى طريقة مبتكرة لتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

توصل فريق بحثي من جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى ابتكار طريقة جديدة لتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء باستخدام أقل مساحة ممكنة من الأرض، حيث يتكون نظام توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية الحرارية من مجمِّع شمسي، وسائل ناقل للحرارة ووحدات توليد الطاقة الحرارية الكهربائية مستخدما تأثير "سيبيك" لتحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية بحسب الباحث الدكتور ثيس ثيمان – أستاذ الكيمياء في جامعة الإمارات-والطالب يوسف الجاسم من كلية الهندسة.

وأوضح الباحث ثيمان، أنه "يمكن استخدام هذا التصميم على ضفاف أو شواطئ المسطحات المائية الطبيعية، وتقليل استخدام الأماكن الواسعة من الأرض، كما يمكن استخدامه للسفن أو الجزر الاصطناعية"، وأضاف "حصلنا على الملكية الفكرية لاستخدام المياه الطبيعية الموجودة في البحر والبحيرات والأنهار، كسائل يحافظ على درجة حرارة منخفضة للمولد الحراري الكهربائي. وقال "يساعد استخدام هذه المياه في عدم التأثر بوحدة المولد حيث أن الطاقة الحرارية المنبعثة من الجهاز تتبدد بسرعة بسبب ظاهرة الخلط الطبيعي إلى خزان المياه".   

الجدير بالذكر أن الفريق البحثي قد مُنح براءة اختراع في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث استغرق تطوير النظام حوالي العام والنصف ليتمكن من استخدامه في دول الخليج.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022