جامعة الإمارات تفتتح فعاليات أسبوع الأغذية والزراعة 2018

تحت شعار: نحو المستقبل على خطى زايد

افتتحت جامعة الإمارات يوم أمس فعاليات أسبوع الأغذية والزراعة التي تنظمه كلية الأغذية والزراعة سنوياً بهدف استشراف مستقبل الأغذية والزراعة بالدولة وقد تنوعت الفعاليات والأنشطة والذي كان من أبرزها معرض الأغذية والزراعة حيث يتم عرض طابعة الغذاء، والملاعق الصالحة للأكل بشأن تقليل استخدام المواد البلاستيكية والمواد المعدنية، وتعبئة وتغليف الغذاء من خلال معرفة الغذاء المناسب للشخص، ومسابقة استكشاف وتناول أغذية جديدة، وتحدي الطبخ. واتخذ شعاراً له هذا العام نحو المستقبل على خطى زايد..

فعاليات علمية متنوعة

يتم عرض طرق صحية جديدة تحفّز النشاط وتنتج الطاقة الكهربائية، والغذاء المناسب من خلال الجينات الخاصة بالشخص، ومعرفة السعرات الحرارية على مدار اليوم وصناعة العصير المغذي الخاص بالزوار وتعريفهم بالغذاء الذي سيتناوله البشر في حلول عام 2050. كما يتم عرض طرق استخدام طابعات العظام ومساعدتها بإنقاذ أرواح الحيوانات الأليفة، وكيفية تطوير مصل ضد سم الثعبان باستخدام بيض الدجاج واستخدام الدم الاصطناعي في انقاذ الحيوانات. والتعرف على أعلاف الحيوانات العضوية ومسابقة صيد الأسماك وعرض منتجات الحيوانات وبعض حيوانات مزرعة الكلية بالفوعة.

ورش عمل على هامس المعرض

 عقدت ورشة عمل لتصميم حدائق مصغرة في زجاجات تهدف إلى توفير بيئة مناسبة للنباتات الداخلية التي من غير الممكن نموها في البيئة الصحراوية، والتعرف على النباتات الغريبة ومنها النباتات التي تقضي على بعض الآفات الزراعية. هذا وتستمر الورش وفعاليات المعرض حتى نهاية الأسبوع الجاري.

الجدير بالذكر أن المهرجان يشهد مشاركات عديدة من مؤسسات حكومية وشركات خاصة ساهمت في تنظيم المهرجان، مثل مركز خدمات المزارعين بأبوظبي والمركز الدولي للمحافظة على الحبارى ومزارع أبقار العين، وشركة مولوكو الألمانية. ومشتل البراري و صيدلية العين وصيدلية ثومبي وايلت أجرو، وشركة اينيبل، وكوانتا آيس كريم ومركز إمبريال كوليدج لندن والشركة الوطنية للأعلاف وفارس الخليج للخدمات البيطرية.

 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 8, 2018