انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

ندوة علمية في جامعة الإمارات تسلط الضوء على مرض السل

ندوة علمية في جامعة الإمارات تسلط الضوء على مرض السل

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

اليوم العالمي للسل

نظمت جامعة الامارات العربية المتحدة ندوة علمية حول مرض السل بهدف تسليط الضوء وتعزيز الوعي العام حول الوباء العالمي لمرض السل والجهود المبذولة للقضاء عليه.. وتأتي هذه الندوة تزامناً مع اليوم العالمي للسل الذي يصادف الرابع والعشرين من مارس من كل عام.

وعرض الدكتور محمد الحوقاني  -استشاري الأمراض الباطنية والصدرية- في  كلية الطب إحصائيات منظمة الصحة العالمية حيث أشارت إلى أن مرض السل الرئوي قد أدى الى وفاة 1.8 مليون في عام 2016 وبهذا يعتبر السل الرئوي من اكثر الامراض المعدية وفتكاً في العالم. شارك في الندوة مجموعة من الأطباء المتخصصين في مكافحة السل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة صحة ابوظبي وهيئة صحة دبي. وقد أوصى المشاركون على أهمية التعاون والشراكة والتخطيط من أجل العمل والبحث العلمي وإيجاد الحلول وأفضل الوسائل والأدوية الجديدة بشأن إنهاء السل بحلول عام 2030 وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واستراتيجية المنظمة بشأن دحر هذا الوباء.

يشار إلى أن دولة الإمارات خالية تماماً من مرض السل وهذا بفضل اهتمام القيادة بالخدمات الصحية النوعية والمتميزة المقدمة للمجتمع والتثقيف الصحي الذي بات نهجاً وثقافة حياة لدى أفراد المجتمع الإماراتي.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022