ندوة علمية في جامعة الإمارات تسلط الضوء على مرض السل

اليوم العالمي للسل

نظمت جامعة الامارات العربية المتحدة ندوة علمية حول مرض السل بهدف تسليط الضوء وتعزيز الوعي العام حول الوباء العالمي لمرض السل والجهود المبذولة للقضاء عليه.. وتأتي هذه الندوة تزامناً مع اليوم العالمي للسل الذي يصادف الرابع والعشرين من مارس من كل عام.

وعرض الدكتور محمد الحوقاني  -استشاري الأمراض الباطنية والصدرية- في  كلية الطب إحصائيات منظمة الصحة العالمية حيث أشارت إلى أن مرض السل الرئوي قد أدى الى وفاة 1.8 مليون في عام 2016 وبهذا يعتبر السل الرئوي من اكثر الامراض المعدية وفتكاً في العالم. شارك في الندوة مجموعة من الأطباء المتخصصين في مكافحة السل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة صحة ابوظبي وهيئة صحة دبي. وقد أوصى المشاركون على أهمية التعاون والشراكة والتخطيط من أجل العمل والبحث العلمي وإيجاد الحلول وأفضل الوسائل والأدوية الجديدة بشأن إنهاء السل بحلول عام 2030 وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واستراتيجية المنظمة بشأن دحر هذا الوباء.

يشار إلى أن دولة الإمارات خالية تماماً من مرض السل وهذا بفضل اهتمام القيادة بالخدمات الصحية النوعية والمتميزة المقدمة للمجتمع والتثقيف الصحي الذي بات نهجاً وثقافة حياة لدى أفراد المجتمع الإماراتي.

 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 8, 2018