جامعة الإمارات تعد قاموساً علمياً للعلوم بالعربي

ضمن مبادرة "العلوم باللغة العربية"

أعلنت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة عن مبادرة "العلوم باللغة العربية" بهدف تعزيز اللغة العربية كلغة أساسية في العلوم وفهمها من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات التي ستسهم في استخدام اللغة العربية كلغة أساسية للعلوم.

 وقد أوضح الأستاذ الدكتور أحمد مراد- عميد كلية العلوم- بأن العلماء العرب كان لهم دوراً كبيراً في تطور العلوم بمختلف فروعها وإن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على القراءة والتعلم باللغة العربية، وإبراز دور اللغة العربية في نشر المعرفة بين الطلبة، واستحداث قاموس باللغة العربية يحوي على ما يزيد عن ألف مصطلح في تخصصات الأحياء، والكيماء، والجيولوجيا، والرياضيات، والفيزياء سيتم إطلاقه في ديسمبر القادم.

وتتضمن هذه المبادرة عقد محاضرات شهرية باللغة العربية عن العلوم من أجل نشر المعرفة بسهولة للطلبة بلغتهم الأم، وعقد ملتقى باللغة العربية يسلط الضوء على أهم أنجازات العالم العربي في مجال العلوم. وإبراز دور جامعة الإمارات في نشر العلوم باللغة العربية وتعريف طلبة المدارس بالدولة بدور اللغة العربية في العلوم وإنجازات العلماء العرب في العلوم. وستقوم كلية العلوم بالجامعة بتنظيم عدة أنشطة عبر هذه المبادرة سيتم البدء فيها اعتباراً من العام الجامعي القادم منها تنظيم سلسة شهرية حول العلوم بالعربي، وعقد منتدى بعنوان " نظرة مستقبلية للعلوم بالعربي"، وتوعية المجتمع حول دور اللغة العربية بالعلوم من خلال تواجد فريق عمل من الجامعة في المراكز التجارية الكبرى في مدن الدولة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

May 1, 2018