طلبة كلية العلوم بجامعة الإمارات يعرضون خبراتهم التدريبية

نظمت كلية العلوم بجامعة الامارات الدورة الثالثة لفعاليات يوم العرض المهني تحت شعار "خبرات تدريبية" ، حيث قام حوالي 100 طالب وطالبة من طلبة التدريب المهني في الكلية بعرض خبراتهم المهنية والمهارات العلمية والعملية التي اكتسبوها خلال فترة تدريبهم في مؤسسات العمل المختلفة والتي يصل عددها إلى 40 مؤسسة حكومية وخاصة،.

وقد أشار الاستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم- إلى أهمية ربط الجانب العملي في برامج الكلية وتركيز الطلبة عليه من خلال برامج تدريبيه وورش عمل تأهيلية مختلفة لتقوية الجانب التطبيقي والمهني لديهم، مما يساهم في دعم السيرة الذاتية للطلبة وبناء شخصية الطالب العلمية وتأهيله إلى سوق العمل، كما يفتح لهم آفاقاً لمعرفة سوق العمل وأخلاقياته والوظائف المتاحة ومتطلباتها، وتأتي هذه الفعالية لأغراض التقييم المستمر لبرنامج التدريب المهني للطلبة والذي يعتبر متطلبا رئيسيا للتخرج.

من جانبه قال الدكتور سليمان علي الكعبي –مساعد العميد لشؤون الطلبة- إن هذه الفعالية تقام للسنة الثانية على التوالي والتي بادرت كلية العلوم في تطبيقها بهدف الاستماع المباشر إلى الطلبة والمناقشة المفتوحة حول جدية التدريب المهني في كل مؤسسه للوقوف على عوامل القوة والضعف في كل برنامج تدريبي، وإتاحة المجال للطلبة لعرض خبراتهم المهنية والاستماع إلى آرائهم وتقييمهم لهذا البرنامج الأمر الذي يسهم في تحسين الجانب المهني للطلبة. وإتاحة الفرصة للطلبة الذين سيلتحقون ببرامج التدريب المهني مستقبلاً تعريفهم على المؤسسات التدريبية ومناقشة زملائهم ومساعدتهم في اختيار أماكن التدريب المناسبة لهم.

 

 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 8, 2018