كلية العلوم بجامعة الإمارات تطرح مسار علوم الفضاء

أعلنت جامعة الإمارات عن طرح "مسار علوم الفضاء" لطلبة كلية العلوم كأحد المسارات التخصصية في قسم الفيزياء وسيبدأ الطلبة التسجيل به اعتباراً من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018/2019 حيث يقدم هذا التخصص مواضيع مختلفة متصلة بالفضاء مثل تكنولوجيا إطلاق الأقمار الصناعية، وعلم الكواكب واستكشافها، والغلاف الجوي للأرض وبعض الكواكب، واستخدام الاستشعار عن بعد في دراسات علوم الفضاء.

 وأوضح الاستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم بجامعة الإمارات-أن الكلية تحرص دائماً على التجديد في طرح برامجها بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل وتطور العلوم؛ حيث أن مسار علوم الفضاء هو أولى البرامج الجديدة التي ستطرحها الكلية في أغسطس المقبل، وهذا المسار يحاكي البرامج العالمية التي تطرحها كبرى الجامعات العالمية للمساهمة في بناء القدرات المواطنة والعمل على بناء جيل من المتخصصين في علوم الفضاء. ويتكون هذا المسار من  ١٨ ساعة معتمدة أي بمعدل ٦ مساقات أكاديمية يلتحق بها الطالب بدءاً من السنة الثانية من انضمامه للبرنامج. 

 

 

 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

May 31, 2018