الذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات أهم محاور المؤتمر الدولي الثالث عشر للإبداع في تقنية المعلومات بجامعة الإمارات

تحت رعاية معالي سعيد أحمد غباش الرئيس الأعلى لجامعة الأمارات العربية المتحدة، انطلقت صباح أمس فعاليات المؤتمر الثالث عشر للإبداع في تقنية المعلومات الذي تنظمه كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات العربية المتحدة. والتي تستمر على مدى يومي 18 و19 نوفمبر الجاري.

وأكد الأستاذ الدكتور غالب علي البريكي - نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية- على أهمية احتضان جامعة الإمارات لهذا المؤتمر بهدف الاطلاع على آخر المستجدات البحثية في مفاهيم الإبداع في تقنية المعلومات  والبرمجة الحاسوبية للتمكين من أساسيات التقنيات والإسهام في بناء وتعزيز الاقتصاد المعرفي لدولة الإمارات والتي تأتي ضمن رؤية الجامعة في تحقيق التميز والريادة وتبادل الخبرات مما يعزز تطوير مهارات المبدعين وخلق مصادر مهمة للمعرفة للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للدولة.

وذكر في كلمته الافتتاحية للمؤتمر " لقد غيرت تقنية المعلومات العالم بشكل كبير في وقت قصير جدًا وتستمر في ذلك مع الاتجاهات الناشئة الجديدة في ظل التطورات المتسارعة في علوم تقنية المعلومات وفقًا لنموذج الثورة الصناعية الرابعة   والمتمثلة بالذكاء الاصطناعي، والبيانات الكبيرة وتحليلاتها، والأمن الإلكتروني. ويظهر ذلك من خلال التأثير المستمر لهذه الاتجاهات على تحسين حياتنا من خلال الخدمات والمنتجات التي يستخدمها الجميع بشكل يومي.

وأشار الأستاذ جوان مانويل كوركادو، مدير المركز الأوروبي للابتكار الرقمي في إنترنت الأشياء في المحاضرة الافتتاحية الرئيسية حول كيفية قيام الذكاء الاصطناعي، البلوك تشين، والحوسبة الضبابية بتمكين المدن الذكية واستخدامات الذكاء الاصطناعي في هذه المدن الذكية وخصوصاً الشبكات والطاقة المستدامة.

ومن جهته ذكر الأستاذ الدكتور خالد شعيب –عميد كلية تقنية المعلومات بالإنابة-  "يشارك في هذا المؤتمر  أربعة وثلاثون باحثاً من عشرة دول وقد تم قبول هذه الأوراق البحثية بعد تحكيمها وفق الأسس العلمية المعمول بها وانتقائها من بين مجوعة كبيرة الأبحاث قدمت وأضاف:  "يركز المؤتمر في دورته الحالية على ثلاثة مجالات رئيسة: الأمن الإلكتروني والخصوصية وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي والأنظمة المدمجة وإنترنت الأشياء.   كما يتناول استخدامات الذكاء الاصطناعي في تلبية الإجراءات الطبية وخاصة الأمور الدقيقة في الجراحة والتشخيص والعلاج ودوره في تحسين مستواها وهذا المؤتمر يعد  مبادرة إقليمية لتعزيز التواصل، وتغذية الأفكار الجديدة الإبداعية، وإقامة روابط بحثية قوية بين الباحثين في المنطقة وخارجها.

 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 19, 2018