المجلس الاستشاري لكلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات يعقد اجتماعه الأول

اختيار سعادة غانم مبارك الهاجري –رئيساً للمجلس

انطلقت يوم أمس أعمال اجتماع المجلس الاستشاري لكلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات العربية المتحدة بهدف تبادل الرؤى والأفكار والتوصل إلى الحلول القائمة على الأدلة العملية والخبرات الناجحة والدروس المستفادة لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بها فيما يخص برامج وتخصصات الكلية وتعزيز مهارات الطلبة الدارسين في مختلف التخصصات الأكاديمية.

يضم المجلس  كل من:  سعادة غانم مبارك الهاجري – المدير العام لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين، وسعادة الدكتورحسين عبدالرحمن الرند – الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية- وزارة الصحة ووقاية المجتمع-، وسعادة الدكتور ماجد سلطان القاسمي – مدير إدارة التنمية والصحة الحيوانية، وزارة التغير المناخي والبيئة، وسعادة/ مبارك علي القصيلي المنصوري- المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية، وسعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري، هيئة البيئة – ابوظبي، وسعادة الدكتور محمد صلاح -المدير الطبي لنستله الشرق الأوسط،  والأستاذ الدكتور بهانو شويداري-عميد كلية الأغذية والزراعة، والدكتورة عائشة سالم الظاهري –وكيل الكلية- ورؤساء الأقسام العلمية.

وفي كلمته رحب الأستاذ الدكتور بهانو شويداري-عميد كلية الأغذية والزراعة بالمجلس الاستشاري، ونقل لهم تحيات إدارة الجامعة متمنيا لهم التوفيق للوصول إلى نتائج وتوصيات تعزز التعليم بالكلية وتستكشف الحلول لمواجهة التحديات وبناء الشراكات.

و أشار سعادة غانم مبارك الهاجري –رئيس المجلس – إلى أن هذا المجلس يعزز من علاقات الجامعة مع المجتمع ويتيح فرص عقد شراكات مؤسسية فعالة من خلال طرح ملاحظات حول الخريجين في سوق العمل، وطرق تحسين وتطوير برامج التدريب الميداني بالكلية. وتفعيل مساعي الكلية للحصول على الدعم المالي لمبادراتها وتحديد فرص تمويل البحوث. للإسهام في الاقتصاد المعرفي وتلبية احتياجات رأس المال البشري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جهته ذكر سعادة الدكتور ماجد سلطان القاسمي – مدير إدارة التنمية والصحة الحيوانية، وزارة التغير المناخي والبيئة "إن هذا المجلس يعد منصة تشاركية للبحث في استراتيجيات البرامج والمخرجات التعليمية وصياغة الأولويات والابتكارات التعليمية . وتقديم المشورة حول البرامج الاكاديمية الحالية والمقترحة بحيث تتماشى مع سوق العمل الحالي والمستقبلي في الدولة.

وأكدت الدكتورة عائشة سالم الظاهري-وكيل الكلية بالجامعة- على  أهمية انعقاد المجلس الاستشاري للكلية ودوره في تعزيز الشراكات المجتمعية وتوثيق العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين للمساهمة في تشكيل استراتيجية الكلية وخاصة أن هذا المجلس يضم ممثلين عن الهيئات والقطاعات الحيوية في مجالات تخصصات كلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات وتحديد الأولويات والاتجاهات الخاصة بالبحوث بما يتواءم مع الخطة الاستراتيجية والأجندة الوطنية لدولة الإمارات. وأضافت وكيل الكلية: "إن من أهم المناقشات والموضوعات التي تم طرحها في هذا الاجتماع عرض الاستراتيجية الخاصة بالكلية مع تسليط الضوء على اهم إنجازاتها على صعيد البرامج الاكاديمية المعتمدة دولياً والأبحاث العلمية والابتكارات البحثية، والسبل المتبعة لتعزيز مهارات الطلبة مهنياً وتمكينهم من سوق العمل. وكذلك التحديات الحالية التي تواجهها الكلية والأساليب المتاحة لمواجهة هذه التحديات."

ومن أهم التوصيات التي تم التوصل إليها: دعم وتعزيز برامج التدريب العملي للطلبة بحيث يبدأ مع نهاية السنة التأسيسية للطلبة كحد أدنى، وتحديد الاولويات المهمة والخاصة باستراتيجية الكلية خلال السنوات القادمة، وبحث كيفية تيسير المنح المالية التي من الممكن استخدامها لأغراض البحث العلمي وتوفير الفرص التعليمية للطلبة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 29, 2018