انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع جامعة أكيتا اليابانية

جامعة الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع جامعة أكيتا اليابانية

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

وقع سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي – مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة -اتفاقية تعاون أكاديمي بحثي مع جامعة أكيتا اليابانية والتي مثلها البروفيسور/فيوميو يوماتو - رئيس الجامعة- ، يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 20148 بالمبنى الهلالي بالحرم الجامعي، بهدف تعزيز العمل المشترك بين الجامعتين وتأسيس شراكة استراتيجية فاعلة من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة والقيام بأبحاث مشتركة خصوصاً في مجالات العلوم.

وأكد سعادة محمد البيلي: "على أهمية مثل هذه الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية العالمية التي ينتج عنها ابتكارات وبحوث تعزز من ريادة جامعة الإمارات (جامعة المستقبل) في التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع على المستويين المحلي والإقليمي، وكما يعكس حرصها الدائم على توطيد أواصر التعاون المشترك مع شركائها الاستراتيجيين على المستوى المحلي والإقليمي، والذين يؤدون دوراً مهماً في منح الباحثين الشباب فرصة تبادل الخبرات العملية وتوظفيها في خدمة المجتمع. مما يسهم في إثراء القدرات العلمية والثقافية ودعم الخبرات الأكاديمية والتعليمية من خلال مبادرات مشتركة تعود بالنفع على الطلبة والاساتذة في المجال العلمي والبحثي.

الاتفاقية التي تمتد لخمس سنوات تتضمن تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والإداريين والمواد والمعلومات العلمية بين الجامعتين، كما تم الاتفاق على إعداد أبحاث وعقد محاضرات وندوات مشتركة بالإضافة الى إنشاء مختبرات بحثية مشتركة وتعزيز التعاون الأكاديمي في مجالات أخرى.

وترأس الوفد الياباني السيد البروفيسور/فيوميو يوماتو - رئيس الجامعة، والبروفيسور توكيوكي ساتو عميد الكلية الدولية للعلوم الطبيعية للدراسات العليا، والبروفيسور هيكاري فوجي والبروفيسور كينشي أونو مدير قسم الشؤون الدولية في جامعة أكيتا.  وتعد جامعة (أكيتا اليابانية) جامعة وطنية وحكومية وبحثية وهي الجامعة الوحيدة في اليابان التي تطرح كل التخصصات في اليابان ويعود عمر الجامعة الى 130 سنة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022