الذكاء الاصطناعي ندوة علمية نظمتها جامعة الإمارات

نظمت كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة ندوة علمية حول الذكاء الاصطناعي بحضور أعضاء هيئة التدريس وعدد من طلبة الجامعة.قدم الندوة عالمين مرموقين من شركة آي بي إم ، كارل دوفالسان وغيوم لاسموس. وركزت الندوة على ثلاثة مجالات رئيسية: الذكاء الاصطناعي ، بلكشين و لنكس ون وضحت الاختلافات بين تعلم الآلة والتعلم العميق ، كما قدمت عينة من التطبيقات المتاحة حاليا والمستخدمة في الحياة اليومية والتعرف على أساسيات بنية الحاسبات فان نيومان ، والهندسة الحاسوبية الموازية ، ومعمارية الكمبيوتر الكمومية وحدودها. في مجال بلكشين ، وركزت الحلقة الدراسية حيبيرلدجر  على كيفية أن تقنية بلكشين أحدثت ثورة في العديد من الصناعات وما يجعل حيبيرلدجر  فريدًا كتقنية بلكشين ،. كما تم عرض الندوة   سحابة لنكس ون .

 وذكر الأستاذ الدكتور خالد شعيب –عميد كلية تقنية المعلومات "إن الهدف من هذه الندوة تمكين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من الحصول على الآلات والحاويات الافتراضية  دون أي تكلفة في أي وقت ، وقد قدمت أمثلة على كيفية استخدام المؤسسات الأكاديمية في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية لهذه الخدمة المجانية ومنصة للتدريس لنكس باستخدام برامج مفتوحة المصدر ووصف أنماط التعليمات البرمجية المتوفرة بسهولة على بلكشين"

جدير بالذكر بأن هذا النوع من الحلقات الدراسية التي تنظمها كبار  الشركات مثل ا ب م في هذا المجال هي ذات فائدة كبيرة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات ويساعدونهم في سد الفجوة بين الصناعة والأوساط الأكاديمية في مجال اتجاهات تقنيات المعلومات الجديدة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Oct 21, 2018