انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تخرج الدفعة الثالثة من الحاصلين على الدبلوم المهني العالي في مهارات علم النفس

جامعة الإمارات تخرج الدفعة الثالثة من الحاصلين على الدبلوم المهني العالي في مهارات علم النفس

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الامارات بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل بأبوظبي يوم الخميس 18 أكتوبر 2018 حفل تخريج الدفعة الثالثة التي تضم 23 خريجاً من برنامج الدبلوم المهني العالي في "المهارات النفسية التطبيقية في مجال الصحة العقلية" في قاعة الشيخ خليفة في العين. ويهدف البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في دولة الامارات والمنطقة إلى تطوير المهارات السريرة للمختصين في المجال الطبي في تقييم أمراض الصحة العقلية وإدمان المخدرات وتقديم العلاج النفسي للمرضى، كما يركز البرنامج على تطبيق المهارات التي تتعلق بأحدث الطرق العلاجية للمساهمة في تطوير مجال الطب النفسي.

وأوضح الأستاذ الدكتور تشارلز كايرنز، عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، "إن الكلية ملتزمة بتوفير فرص التطوير المهني والتعليم المستمر لخريجيها وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية. ويتماشى هذا البرنامج مع الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تهدف الى تطوير مجال الرعاية الصحية من خلال تزويد الكوادر الطبية الوطنية وغير الوطنية بالمهارات المتقدمة والمتخصصة كل في مجال تخصصه".

من جهته صرّح سعادة الدكتور حمد الغافري، مدير عام المركز الوطني للتأهيل بأبوظبي، بأن الهدف من هذا البرنامج هو إعداد كادر طبي يتمتع بمهارات متقدمة في مجال الطب النفسي. وقد بدا البرنامج كسلسلة من ورش العمل عقدها المركز بالتعاون مع كلية الملك في لندن ومنظمة مودسلي العالمية عام 2009، ومن ثم قامت جامعة الإمارات عام 2011 بتطوير الفكرة وتحويلها إلى برنامج دبلوم عالي في مهارات الطب النفسي لخدمة المختصين بالمجال الطبي في دولة الامارات. وأشار إلى أن هناك بعض الدول الأخرى في المنطقة تتطلع إلى إعداد برامج مشابهة بالتعاون مع المركز وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات.

 يشار إلى أن مدة البرنامج الذي تقدمه جامعة الامارات بالتعاون مع مركز التأهيل الوطني في أبو ظبي وأساتذة من الكلية الملكية في لندن تستغرق 13 شهراً، ويشمل المتقدمين على البرنامج، الأطباء النفسيين، ومختصي علم النفس، والممرضين، والأخصائيين الاجتماعيين، وأطباء الأسرة. وقد تخرج من البرنامج حتى الآن أكثر من 70 خريجاً يعملون في المستشفيات الرئيسية ومراكز رعاية صحة الأسرة في جميع أنحاء الدولة.

 

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022