جامعة الإمارات تحتفي بمعلمي المعلمين وتكرم عدداً من المعلمات..

بمناسبة يوم المعلم العالمي

أقامت كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة صباح أمس حفلاً تكريمياً لأعضاء هيئة التدريس معلمو المعلمين وعدد من المعلمات والقيادات التربوية بمناسبة "يوم المعلم العالمي" بحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد  -القائم بأعمال عميد كلية التربية-،  ووكيل الكلية الدكتورة نجوى الحوسني وطلبة الجامعة.

 وذكر الدكتور أحمد مراد  في كلمته بهذه المناسبة: " اليوم نسلط الضوء على الدور العظيم الذي يقوم به المعلم في تعزيز مفاهيم الاستدامة والتنمية، حيث أولت قيادتنا الرشيدة اهتماماً كبيراً بالمعلم من خلال توفير الإمكانيات التي تدعم رسالته السامية، باعتباره شريان رئيسي في بناء القدرات الوطنية، فالمعلم ثروة وطنية تفوق غيرها من الثروات كونه يسهم في بناء الإنسان الذي يعتبر المحور الرئيسي في استخدام وتطوير الثروات" وأضاف الدكتور مراد: "إن جامعة الإمارات اهتمت بالمعلم من خلال توفير الدعم لأعضاء هيئة التدريس ومصادر التعليم الحديثة مكنتهم من التميز في بناء معلمي المستقبل، كما لعبت كلية التربية دوراً كبيراً في رفد المجتمع بالمعلمين الأكفاء والمؤهلين ليساهموا بفعالية في بناء الإنسان وبث روح الولاء والحب للوطن".

شملت فعاليات يوم المعلم العالمي عرضاً قدمته الأستاذة نوف الجنيبي –الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة بمركز الإمارات لأبحاث السعادة بالجامعة- حول المدرسة الإيجابية وعلم النفس الإيجابي، والتعليم الإيجابي، وأمثلة حول تطبيق التعليم الإيجابي في العالم.

وتناولت جلسة حوارية أدارتها الدكتورة نجوى الحوسني طموح المعلم وقصص نجاحاته شارك فيها كل من الدكتور راشد الريامي رئيس قسم الأصول بكلية التربية، والأستاذة عزة الكعبي طالبة ماجستير بالكلية، وطالب الدكتوراه الأستاذ يونس الحوسني.

وفي نهاية فعاليات يوم المعلم كرمت كلية التربية أساتذتها القدماء الذين أثروا الميدان التربوي بخبرات متميزة ولديهم خبرة طويلة في مجال التدريس والتعليم، كما تم تكريم عدد من معلمات المدارس المتميزات من خريجات جامعة الإمارات تقديراً لدورهن الكبير وعطائهن المستمر في الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Oct 3, 2018