انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

جامعة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظمت كلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات يوم "الكفيف –المبصر" تزامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، في مسرح مبنى كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي.

وأوضحت الدكتورة نجوى الحوسني وكيل كلية التربية" يأتي احتفال كلية التربية باليوم العالمي للعصا البيضاء في إطار حرص جامعة الإمارات على تبني رؤية قيادتنا الرشيدة في ضرورة إعداد البرامج العلمية لتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في مجالات التربية الخاصة والعمل على إعداد البرامج الأكاديمية والمهنية التي توفر الخدمات المتكاملة لتأهيل أصحاب الهمم وتشجعيهم في إبراز مواهبهم وتكريسها في خدمة المجتمع من خلال التعليم والتدريب المهني.

وقدمت الأستاذة فاطمة الظاهري – من قسم خدمات أصحاب الهمم-والبالغ عددهم 75 طالباً وطالبة، عرضاً عن الخدمات التي توفرها الجامعة لهذه الفئة، واستعرضت آليات دمج المكفوفين من الطلبة في المجتمع الجامعي.

فيما عقدت جلسة حوارية حول تجارب العديد من طلبة الجامعة وخريجيها من المكفوفين واستعراض تجاربهم وتحدياتهم التي أظهرت إصرارهم وعزيمتهم في مواصلة دراستهم وأن يكونوا أفراداً فاعلين بالمجتمع معبرين عن فخرهم بمواصلة تعليمهم والدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى هامش الفعالية نُظم معرض لإبداعات وابتكارات الطلبة من ذوي الهمم من الجهات المشاركة، كما قدم المشاركون عدداً من المحاضرات عن أهمية دمج المعاقين بصرياً في المدارس الحكومية ومؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى استعراض أحدث الابتكارات التكنولوجية والتعليمية لتعليم الطلبة ومناهج وطرق التدريس الخاصة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022