انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تدخل موسوعة غينيس بأكبر لوحة فسيفسائية في عام زايد

جامعة الإمارات تدخل موسوعة غينيس بأكبر لوحة فسيفسائية في عام زايد

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

سجلت جامعة الإمارات العربية المتحدة رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس بأكبر شعار فسيفساء في العالم من لف الورق حيث جاءت فكرة الشعار من قبل طلبة الجامعة ضمن مبادرات جامعة الامارات لعام زايد بهدف إبراز حب وتقدير أبناء الإمارات لشخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وإحياء للذكرى المئوية لميلاد الأب المؤسس حيث شكل أكثر عن 532 طالباً وطالبة صورة فسيفسائية رائعة وبعمل يدوي طلابي لوحة الشيخ زايد رحمه الله.

وشهد سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد البيلي –مدير الجامعة- حفل إطلاق الشعار بحضور عدد من القيادات الإدارية وطلبة الجامعة وممثلين عن مؤسسة جينس للأرقام القياسية. وقد أكد سعادته على أن فكرة القيام بهذا العمل هي مبادرة شخصية من الطلبة بهدف إثارة اهتمام أكبر عدد ممكن من الناس في العالم وتسليط الضوء على دور زايد في بناء دولة الإمارات، وسعيه الدؤوب في تحقيق النجاح وحبه للإنسانية إضافة إلى تعزيز الانتماء والولاء والفخر بباني الوطن وقيادتنا الرشيدة بدولة الإمارات.

ومن جانبه ذكر الدكتور عتيق المنصوري-النائب المشارك لشؤون الطلبة: إن هذه المبادرة تأتي ضمن سياق المبادرات المرتبطة بأهداف واستراتيجية الجامعة وتشجيع الطلبة على الابتكار وإن "هذا الإنجاز الذي حققته جامعة الإمارات يتوج 532  طالباً، وعمل 3420 ساعة وبمساحة 31.25 م2 باهتمام ودعم من قسم الحياة الطلابية بالجامعة.       

 كما عبر الطلبة أصحاب هذا الانجاز عن سعادتهم الكبيرة وفخرهم بتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس لأكبر شعار فسيفساء في العالم من لف الورق

حيث ذكرت الطالبة / فجر خميس السعدي بأنه تم انجاز هذا العمل العظيم باستخدام مواد بسيطة وغير مكلفة وهي عبارة عن شرائط ورقية تم التعامل معها لتنفيذ أشكال مختلفة وأهم ما تميز به فريق العمل هو  الهمة والحماس وروح العمل الجماعي بين الطلبة. واستغرق انجاز هذه اللوحة 7 أشهر وبعمل متواصل في الجامعة.

يشار إلى أن اللوحة الفسيفسائية العملاقة التي أنجزها طلبة الجامعة بلغ طولها  ، ما يقارب 10 متراً، وعرضها حوالي 3.125 متراً ، وتم استخدام 276800 ورقة لينجحوا بذلك في الحصول على هذا الإنجاز الكبير. وسيتم عرض هذه اللوحة الفنية في كليات الطالبات .

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022