انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

انطلاق فعاليات أسبوع العلوم في جامعة الإمارات

انطلاق فعاليات أسبوع العلوم في جامعة الإمارات

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بمشاركة طلبة مدراس الثانوية والجامعة 

انطلقت صباح اليوم فعاليات أسبوع العلوم 2019" التي تنظمه كلية العلوم بجامعة الإمارات والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور سعادة مدير الجامعة وعدد من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئات والمؤسسات المعنية وطلبة المدارس والجامعة.

ويهدف  "أسبوع العلوم" الذي تنظمه كلية العلوم في جامعة الإمارات إلى إتاحة المجال أمام مؤسسات المجتمع وفئات الطلبة للاطلاع على التخصصات الاستراتيجية العلمية في العلوم، والتي تمثل المحاور الأساسية في الاستراتيجية العلمية STEM، ومجالات الإبداع والعمل فيها.

وأكد سعادة الدكتور محمد البيلي -مدير الجامعة-  على أهمية أسبوع العلوم الذي تنظمه الجامعة والذي في إطار تعزيز مهمة الجامعة في تعريف المجتمع وطلبة الجامعة والمدارس بالبرامج العلمية التي تطرحها الجامعة ولقائهم مع الشركات والمؤسسات ذات العلاقة في تخصصات برامج العلوم إضافة إلى تعزيز إنتاج ونشر المعرفة ودعم التنمية الوطنية من خلال تطوير الشراكات البحثية والتدريبية مع الشركات المحلية والعالمية الرائدة والهيئات المعنية تماشياً مع تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071.

ومن جهته أشار أحمد مراد -عميد كلية العلوم- إلى أهمية أسبوع العلوم هذه السنة وبهذه الصورة بمشاركة كافة الأقسام العلمية بالكلية الأقسام من خلال عرض مجموعة من البرامج والأنشطة المختلفة والمتنوعة بين التجارب العلمية والمعروضات العملية وورش العمل التفاعلية إضافة إلى المعرض التي تشارك فيه مؤسسات وشركات مختلفة. وذكر مراد : "إن الهدف الأساسي لتنظيم هذه الفعالية هو إتاحة المجال أمام مؤسسات المجتمع وفئات الطلبة للاطلاع على التخصصات الاستراتيجية العلمية في العلوم، والتي تمثل المحاور الأساسية في الاستراتيجية العلمية ، ومجالات الإبداع والعمل فيها. كما أن المعرض والأنشطة المرافقة ستتيح فرصة مهمة للمشاركين لإبراز أدوارهم المتميزة وتبادل خبراتهم مع الزوار، وكذلك اكتشاف واستقطاب الطلبة المتميزين في التخصصات المطلوبة. إضافة إلى نقل خبراتهم ومشورتهم وتشجيعهم على التخصصات العلمية".

من جانبه قال الدكتور سليمان علي الكعبي –مساعد العميد لشؤون الطلبة- : إن هذه الفعاليات تسعى الى إبراز دور الطلبة وبرامج الكلية المتنوعة أمام مؤسسات العمل المختلفة والزوار من طلبة الصف الثاني عشر من اجل التسويق الأفضل لهذه البرامج التخصصات العلمية و التعريف بفرص العمل المختلفة للطلبة، وتوطيد أواصر العلاقة بين الجامعة وهيئات العمل والمجتمع لاستكشاف أهمية دور العلم في الإبداع والابتكار والعمل على النهوض وتنمية المجتمع وتعزيز موارد الدولة.

وذكر الكعبي : تستمر الفعاليات على  مدى ثلاثة أيام سيكون اليوم الأول موجهاً للتركيز على مستوى البكالوريوس بينما اليوم الثاني يركز على التدريب في سوق العمل وسيكون اليوم الثالث دعم برنامج الدراسات العليا في الكلية.

وقد ساهم في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع شركات مختلفة ذات صلة بالتخصصات العلمية مثل: هيئة كهرباء ومياه دبي، وزارة الطاقة والصناعة، و شركة شلمبرجير ومؤسسة ووايلي المحدودة والنورس للتوريدات الطبية والمختبرية والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022