انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

انطلاق فعاليات مؤتمر البحوث الطلابية السنوي الخامس بجامعة الإمارات

انطلاق فعاليات مؤتمر البحوث الطلابية السنوي الخامس بجامعة الإمارات

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بمشاركة أكثر من 350 طالباً وطالبة وعرض 131 بحثاً

انطلقت صباح اليوم أعمال المؤتمر السنوي الخامس لبحوث الطلبة، الذي ينظمه برنامج النجاح الأكاديمي بالكلية الجامعية في جامعة الإمارات، وذلك بمشاركة 7 من مؤسسات التعليم العالي لإلقاء الضوء على البحوث التي أنتجها الطلبة في مختلف جامعات الدولة.

ويهدف المؤتمر إلى توفير فرص لهؤلاء الطلبة للاطلاع المتبادل على الأعمال البحثية التي قاموا بها وتلقي الآراء حولها، وتبادل الأفكار والملاحظات العلمية الأكاديمية، وتكوين شبكات معارف أكاديمية ومهنية فيما بينهم، كما يوفر المؤتمر فرصة ممتازة للطلبة الراغبين الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للتعرف على مختلف الفرص البحثية المتاحة في المؤسسات الأكاديمية المشاركة.

وأكد الدكتور حسان سليم – القائم بأعمال عميد الكلية الجامعية -خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر أن بحوث الخريجين تشكل حجرًا أساسيًا في سياسة واستراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدولة، وقال: "لا يقتصر دور المؤتمر على عرض البحوث فقط بل يعتبر منصة تعليمية للطلبة المشاركين، من خلال تضمنه على مجموعة من ورش العمل حول كيفية كتابة ملخص، وتقديم عرض شفهي في مؤتمر، وتصميم الملصق الإلكتروني. وأضاف " لقد شهد المؤتمر في نسخته الحالية أعلى مشاركة للطلبة منذ بدايته. حيث تضمن 131 عرضاً بحثياً قدمه 359 طالبًا من 8 جامعات في الدولة، كما تم استحداث ميزة جديدة للطلبة وهي عرض ملصقات إلكترونية تفاعلية على شاشات متطورة تتيح للزوار الاطلاع على البحوث والتفاعل معهم عن طريق الإجابة على تساؤلاتهم.

يشار إلى أن مجالات العروض البحثية للطلبة تنوعت بين العلوم والأغذية والطب والعلوم الاجتماعية والهندسة، مثل بحث حول التعرف على التوحد ومقياس خطورته للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 36 شهرًا، وتطور تكنولوجيا الشواحن والبطاريات، وبحث حول استهلاك المياه، وقلة مصادر الحصول على خضروات طازجة، إضافة إلى بحوث حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على التسوق الالكتروني، وتأثير الأجهزة الالكترونية على صحة الأطفال، وبحث حول التصوير الحراري باستخدام طائرة بدون طيار للمراقبة الجوية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022