انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

" ثروة وطن " في جامعة الإمارات

" ثروة وطن " في جامعة الإمارات

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

أوبريت طلابي يجسد رحلة هزاع المنصوري إلى الفضاء

نظمت كلية الهندسة بجامعة الإمارات بالتعاون مع المعهد الأمريكي للمهندسيين الكيميائيين، ومشاركة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" يوم أمس فعالية "ثروة وطن" شارك فيها عدد من طلبة كلية الهندسة وبحضور سعادة الدكتور  سيف سلطان الناصري- الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك" لمعالجة الغاز، والدكتور  غالب علي البريكي – نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور صباح الكاس عميد كلية الهندسة، وأعضاء الهيئة التدريسية ، في القاعة الكبرى بالمبنى الإداري بالجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور غالب علي البريكي – نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات والتي تأتي في إطار حرص الجامعة على ربط طلبة الكلية بسوق العمل وتعريفهم بأهم المهارات المطلوبة في عدد من التخصصات الهندسية، وتعزيز الوعي بين الطلبة حول أهمية مجالات العلوم و الابتكار و البحث العلمي و تعريفهم عن قرب بالمشاريع المستقبلية لدولة الامارات العربية المتحدة، و.العمل على تشجيع المواهب القيادية لدى الطلبة عبر منصة تتبادل فيها خبرات قادة ناجحين .ونشر الثقافة المالية لدى الشباب و تشجعيهم على توظيف مهاراتهم في العمل على مختلف المشاريع الوطنية الشبابية  من خلال تمكين الشباب و بناء جسر تواصل فعَال مع جهات العمل المستقبلي و خلق فرص مختلفة للشباب عن طريق تعريفهم بمبادرات حكومية للشباب.

ومن جهته أوضح الأستاذ الدكتور صباح الكاس- عميد كلية الهندسة أن الكلية تسعى باستمرار إلى التميز في التدريس والبحوث وتقديم الخدمات. وتطمح إلى أن تتبوأ مكانة متقدمة بين الجامعات العالمية المشهود لها بالتميز في مجالات التدريس والبحث العلمي الهندسي بمختلف مجالاته وتخصصاته. وأشار الكاس إلى أن طلبة الهندسة في جامعة الإمارات لديهم فرص متعددة للمشاركة في العديد من جوانب التنمية المهنية، بما في ذلك الأنشطة خارج نطاق الفصل الدراسي، مثل المشاركة في بحوث أعضاء هيئة التدريس، والتدريب العملي في المؤسسات والشركات التي تطبق أحدث التقنيات في المجالات الهندسية المختلفة.

و أشار سعادة الدكتور  سيف سلطان الناصري- الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك" لمعالجة الغاز، إلى أهمية تطوير المهارات العلمية والمعرفية المرتبطة بالصناعة لتحقيق الميزة التنافسية في كفاءة الموارد البشرية للعمل في مختلف القطاعات الحيوية في الدولة وأبرزها قطاع النفط والغاز ، كما شارك  مجموعة من خبراته العملية والمهنية ونقلها إلى طلبة كلية الهندسة مؤكدا على ضرورة العمل على تطوير المهارات الفردية الذاتية والرغبة في التعلم المستمر واستعرض أهم الفرص والبرامج والمبادرات التي تقدمها شركة أدنوك لتطوير كفاءة رأس المال البشري فيها وتطوير مهندسي المستقبل عبر برامج عالمية عالية الجودة للتدريب والتأهيل المهني بما يخلق الفرص للنمو المستدام لخدمة مجتمع دولة الإمارات.

أوبريت طلابي يجسد رحلة هزاع المنصوري إلى الفضاء

شملت الفعالية تقديم أوبريت " أين تذهب الأحلام" جسد فيه الطلبة مسيرة ورحلة حياة رائد الفضاء الإماراتي ووصوله إلى الفضاء ومحطة الفضاء الدولية وكيف ألهمت جيل من أبناء الإمارات للطموح عاليا لتحقيق "حلم زايد" طيب الله ثراه متجسدا في نجاح أبناء الإمارات وجيل شاب واعد للوصول إلى ما يصبو إليه وذلك من خلال حوار يدور بين رائد الفضاء وهو في ريعان شبابه مع أقرانه في جلسة شبابية على كثبان رمال الصحراء في منطقة الظفرة ، كما تخلل الأوبريت مشاهد عدة ومتنوعة عن الرحلة التاريخية إلى الفضاء.

قصص نجاح لشخصيات إماراتية ملهمة

 شارك الإعلامي المتميز– محمد الكعبي عبر الأثير في هذه الفعالية قدم فيها مجموعة من الرسائل لطلبة كلية الهندسة بجامعة الإمارات حول كيفية التقدم نحو المستقبل ببناء مهارات القائد ومهارات التواصل الفعال لتحقيق الأحلام وخدمة المجتمع الإماراتي.

كما استعرض المبدع والمبتكر الإماراتي متعدد المواهب أحمد المطوع تجربة حياته وقصته مع النجاح وكيف استطاع أن يحصل على المركز الأول في بطولة الدولة الوطنية للروبوتات الآلية والذكاء الصناعي والتحديات التي واجهته وكيفية التغلب عليها واستطاع أن يواصل طموحاته وأحلامه لتحقيق الرسالة السامية في خدمة الوطن عبر نشاطاته ومواهبه المتعددة.

كما تخلل الفعالية جلسة حوارية بحضور كل من  السيد عبدالله المسافري والمهندس سلطان العفيفي – من شركة أدنوك لمعالجة الغاز  وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية حول المهارات المستقبلية المطلوبة لسوق العمل.

 وفي ختام الفعالية قدم حفل فني يعتمد على الحركة التصويرية والإضاءة من فرقة المكعبات المضيئة تجسد أحلام المستقبل لجيل المستقبل المبتكر والمبدع. 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022