جامعة الإمارات تفتتح رسمياً "مختبرات الابتكار في علوم المواد"

بالشراكة مع جامعة كاليفورنيا – بيركلي- في الولايات الامريكية المتحدة

افتتح سعادة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله البيلي مدير جامعة الامارات العربية المتحدة "مختبرات الابتكار في علوم المواد" والتي تم تأسيسها بالشراكة مع معهد بيركلي للعلوم العالمية.  بحضور البروفيسور عمر ياغي أستاذ الكيمياء قي جامعة بيركلي ومؤسس معهد بيركلي للعلوم العالمية وعدد من الباحثين وطلبة الجامعة.

وأكد سعادة مدير الجامعة على أهمية المختبرات العلمية في الجامعة التي تأتي في إطار تعزيز مهمة جامعة الإمارات في تقديم برامج علمية عالية الجودة، وتطوير القدرات البحثية في الدولة، من خلال الشراكة الفاعلة محلياً ودولياً لتعزيز إنتاج ونشر المعرفة ودعم التنمية الوطنية وتعزيز إجراء البحوث ذات المستوى العلمي الرفيع من خلال تطوير الشراكات البحثية مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية الرائدة تماشياً مع تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071.

ومن جهته أشار الأستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم إلى أن هذه المختبرات تأتي ضمن جهود الجامعة فيتطوير بيئة محفزة للبحث العلمي تؤهل أفضل الباحثين لتحقيق نتائج بحثية مؤثرة تسهم في رفد الاقتصاد المعرفي بالدولة.

وذكر الدكتور محمد العزب رئيس قسم الكيمياء ان هذه المختبرات تهدف إلى إيجاد حلول وتقنيات مبتكرة بكفاءة عالية لتوظيف العلوم المتقدمة في تطوير وابتكار حلول للتحديات المستقبلية في دولة الامارات وتسهم في إثراء البحث العلمي للباحثين وطلبة الجامعة.

وأفاد الدكتور عمر ياغي أستاذ الكيمياء في جامعة بيركلي ومؤسس معهد بيركلي للعلوم العالمية بأن عقد الشراكات العلمية والتنسيق مع الجامعات في جميع أنحاء العالم لها دور مهم في تمكين البحث العلمي وتطوير القدرات في البحث والتطوير في جامعة الإمارات.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 28, 2019