الكاتبة الإماراتية روضة المري في جلسة حوارية مع طلبة جامعة الإمارات

إماراتيون في السفر!

استضافت جامعة الإمارات يوم أمس الكاتبة الإماراتية روضة المري في جلسة حوارية مع مجموعة من طلاب وطالبات جامعة الإمارات للتحاور حول كتابها الجديد الذي سيصدر هذا العام بعنوان 101 مفهوم خاطئ عن الإماراتيين. وتتمحور فصول الكتاب حول المفاهيم الخاطئة لدى الجنسيات المختلفة حول الإماراتيين. وعن عن الإماراتيين في الخارج، بالإضافة إلى العديد من الأقسام الأخرى التي ستغطي الحياة اليومية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت روضة المري إلى أن انتشار الكثير من المفاهيم الخاطئة عند الأجانب حول العرب وخاصة الإماراتيون أثناء السفر، واستغرابهم من التصرفات لدى البعض أو المظاهر الخارجية والمعتقدات حدى بها لأن تؤلف كتاباً يضم عدداً من قصص السفر ومناقشة تجارب المسافرين إلى بلاد الغرب. وقالت: إن كتابها الجديد سيجيب عن الأسئلة التي تجول في خواطر الغرب أثناء رؤية العرب بشكل عام والخليجين على وجه الخصوص بهدف تصحيح الأفكار المغلوطة التي يعتقدها بعض الاجانب عن العادات والتقاليد الإماراتية وإبراز قيم المجتمع الإماراتي الأصيل الذي يتحلى بصفات نبيلة مثل الكرم والعطاء والتسامح.

وذكرت المري" إن هذه الجلسة مع طلبة الجامعة أثارت العديد من القضايا التي تعبر عن وعي طلبة الجامعة وفكرهم الراقي في التعاطي مع المداخلات والحوارات المفيدة وعرضهم للمواقف الطريفة التي مروا بها ومحاكاتها ونمذجتها والتي ستعرضها في كتابها الجديد مشيرة إلى أهمية تعزيز الحوار بين الطلبة ومناقشة تصورات وانطباعات الغرب وامكانية تغيرها ومنح صورة تعكس حقيقة ابناء الوطن وقادته فالإمارات كانت ولازالت متعايشة مع جميع الأديان والأعراق وهي وطن السلام لكل الشعوب".

تناولت الجلسة التي نظمها مركز أبحاث السعادة بجامعة الإمارات عرض تجارب الطلبة والتساؤلات التي مرت معهم أثناء سفرهم وتجوالهم خارج الدولة والمواقف والتصرفات التي اثارت استغرابهم مثل التصور الخاطئ عن لباس المرأة الخليجية و"البرقع" الذي كان الغرب يعتقده زياً للتنكر او إخفاء الملامح والذي يعد أصلاً من تراث الإمارات.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 21, 2019