برنامج "دكتوراه الفلسفة في القانون" في جامعة الإمارات

بدء الدراسة في دكتوراه القانون العام الجامعي القادم

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن فتح باب التسجيل في برنامج "دكتوراه الفلسفة في القانون" على أن تبدأ الدراسة فيه اعتباراً من العام الجامعي القادم في أغسطس 2019، وذلك بعد حصول البرنامج على الاعتماد الدولي من قبل هيئة WASC، والاعتماد الأكاديمي الوطني من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم.

وأشار الأستاذ الدكتور محمد حسن- عميد كلية القانون بالجامعة إلى أن برنامج الدكتوراه يهدف إلى تغطية الحاجة لمتخصصين وباحثين في مجالات القانون وتعزيز البحث العلمي وبرامج التطوير وإن الكلية تعمل باستمرار على إعداد خطط دراسية متميزة تلبي حاجة المجتمع الإماراتي، بهدف تطوير موارده البشرية وتأهيل طلبة كلية القانون في كافة التخصصات والقيام بإجراء البحوث العلمية المبتكرة تلبية لاحتياجات المجتمع من الكوادر القانونية المؤهلة والمتخصصة والمساهمة في تطوير دراسات قانونية من خلال البحث العلمي في  تخصصات القانون.

وذكر العميد: إن الكلية حرصت على أن يتم إعداد البرنامج وفقاً للمعايير الدولية وأفضل الممارسات المتبعة في الجامعات العالمية. حيث خضع البرنامج للمراجعة من قبل خبراء دوليين ينتمون لأعرق كليات القانون بالعالم، وتم اعتماده دولياً بعد استيفاء المعايير الدولية في مجال الدراسات العليا في تخصص القانون تماشياً مع استراتيجية الجامعة والأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر بأن برنامج الدكتوراه في القانون سيكون متاحاً للراغبين بالتسجيل فيه من حملة درجتي البكالوريوس والماجستير في تخصص القانون. كما يتيح البرنامج فرصة التخصص في أحد فروع القانون من خلال المجموعات المختلفة والمتنوعة من المواد الدراسية التي يتضمنها البرنامج، وكذلك من خلال موضوع الأطروحة التي يرغب المرشح بالكتابة فيه تحت إشراف نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين يحملون مؤهلات علمية من أفضل الجامعات العالمية، ويتمتعون بخبرة واسعة في مجال الدراسات العليا.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 11, 2019