المصابون بمتلازمة انقطاع التنفس أكثر عرضة للحوادث المرورية

اختتام فعاليات المؤتمر الخليجي العاشر لطب النوم بجامعة الإمارات

أكد الباحثون المشاركون في المؤتمر الخليجي العاشر لطب النوم الذي نظمته كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 25-26 من يناير الحالي على وجود علاقة بين النوم وصحة الجسم.

وأشار الدكتور محمد الحوقاني استشاري الأمراض التنفسية وطب النوم بجامعة الإمارات ورئيس المؤتمر إلى وجود علاقة بين النوم وصحة الجسم حيث أن الدراسات أثبتت أن متلازمة انقطاعات التنفس أثناء النوم أحد مسببات ضغط الدم والأزمات القلبية واضطرابات نبضات القلب، وقال: هناك ما لا يقل عن 18 مليون شخص بالغ أمريكي يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم، وهو أحد أكثر أمراض النوم شيوعًا. وبمجرد تشخيص حالة انقطاع النفس أثناء النوم، فإن الضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP)، هو العلاج الذي يوفر تيار هواء عبر قناع للحفاظ على مجرى الهواء مما يجعل التنفس أسهل ويقلل العلاج بواسطة (CPAP)من ضغط الدم ويقدر أن يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية لمدة 10 سنوات بنسبة 49 في المئة والسكتة الدماغية بنسبة 31 في المئة.

وقال الدكتور الحوقاني:" لقد رأيت حياة العديد من المرضى تتحسن بشكل كبير مع العلاج المستمر. وإذا تركت دون علاج، فقد يكون لتوقف التنفس أثناء النوم تأثيرًا خطيرًا على الصحة العامة. 

كما أن المصابين بمتلازمة انقطاع التنفس دائما ما يشعرون بالنعاس ويكونون أكثر عرضة للحوادث المرورية.

وأوصى المشاركون في المؤتمر بضرورة زيادة الوعي في المجتمع عن أخطار اضطرابات النوم على الصحة وضرورة مراجعة عيادات اضطراب النوم في حالة الشعور بالنعاس خلال النهار او الاختناق اثناء النوم.

يشار إلى أن المؤتمر الذي عقد في فندق حياة ريجنسي دبي كريك هايتس استعرض أحدث المستجدات التشخيصية والعلاجية لاضطرابات النوم من خلال 17 جلسة علمية وأربع ورش عمل بمشاركة نخبة من العلماء والأطباء العالميين والمحليين.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 28, 2019