انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تختتم فعاليات "تحدي الابتكار " لتأهيل الطلبة في مجال ريادة الأعمال

جامعة الإمارات تختتم فعاليات "تحدي الابتكار " لتأهيل الطلبة في مجال ريادة الأعمال

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بمشاركة 35 طالباً من ستة جامعات في قارة آسيا

اختتمت جامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات " تحدي الابتكار (C4I)" الذي نظمته لعدد من طلبة الجامعات في قارة آسيا، بهدف تعزيز أفكارهم في ريادة الأعمال من خلال عقد ورش عمل تسهم في توجيه الطلبة بكيفية نقل أفكارهم إلى حلول بناءة ومنتجات أو خدمات مبتكرة. وأقيمت الفعاليات في منتزه العلوم والابتكار بالجامعة واستمرت على مدى سبعة أيام خلال الفترة من 06-12 من شهر يناير الجاري. وذكر الدكتور شوقي خرباش، الرئيس التنفيذي لمنتزه العلوم والابتكار: "إن دولة الإمارات تسير نحو اقتصاد قائم على المعرفة، ويعد الشباب وقود هذا الاقتصاد، ونحن من خلال منصة " تحدي الابتكار " نسعى إلى بناء عقول شبابية رائدة وتوجيه جهودها لخدمة القطاعات الاستراتيجية في الدولة لا سيما وأنها تحظى بأولوية خاصة، مثل: قطاع المياه وتكنولوجيا المعلومات، والصحة وإن هذا التحدي سيساعدهم على التحقق وإجراء التحليلات المناسبة حول أفكارهم ومحاولة معرفة مدى ملاءمتها كفكرة رائدة، ووضع خطة عمل خلال أسبوع ".

وأوضح أنه تم تزويد الفرق من خمس جامعات في آسيا، جنباً إلى جنب مع طلبة جامعة الإمارات كجزء من أنشطة اتحاد الجامعات الآسيوية (AUA) ، بخدمات تساعدهم في تحويل أفكارهم إلى أعمال رائدة ، وبناء نماذج أعمالهم وعرض أفكارهم بثقة. بالإضافة إلى صقل مهاراتهم واطلاعهم على كيفية إدارة أفكارهم من أجل تحقيق أهدافهم الخاصة، والقيادة والتنمية الذاتية، وذلك من خلال تنظيم عدد من المحاضرات وورش العمل قدمها نخبة من الخبراء والمختصين العالميين في مجال ريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أنه تم الإعلان عن الفرق الفائزة في "تحدي الابتكار" حيث حاز فريق " Trust” المكون من 3 طالبات من جامعة الإمارات على المركز الأول، لابتكارهم بخاخ مصنوع من مخلفات النخيل يمنع ظهور الصدأ في المواد المعدنية، بينما حل فريق "أباكس" المكون من طلبة جامعة نزارباييف الكازاخستانية في المركز الثاني، لابتكار تقنية جديدة لتحديد الأجزاء التالفة من العشب ومعالجته عن طريق كاميرات توضع في التربة، كما حاز فريق من الجامعة الوطنية في سنغافورة على المركز الثالث لمشروع سوق تجاري يربط بين الأعمال التجارية الموسعة والبيانات المحلية من خلال المقابلات المباشرة. حصل الفريق الأول على فرصة للانضمام إلى برنامج "Ideal to prototype “الذي سيطلقه منتزه العلوم والابتكار بجامعة الإمارات في شهر فبراير القادم، بينما حصلت الفرق الأخرى على شهادات تخولهم لاستكمال البرنامج مستقبلاً.  

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022