جامعة الإمارات تنظم اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس- "اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا “،بهدف استقطاب الطلبة وتعريفهم بالبرامج العلمية والأكاديمية في مختلف التخصصات لاستكمال دراساتهم العليا في درجتي الماجستير والدكتوراه حيث تمتلك جامعة الإمارات سجلاً حافلاً في نوعية وعدد برامج الدراسات العليا على مستوى الدولة وقد تم طرح أول برنامج سنة 1991 وخلال العقد الماضي زادت عدد برامج الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه لتصل الى 35 برنامجاً في المسارين (المهني والأكاديمي) التي تطرحها كليات الجامعة التسع.

وتهدف البرامج المهنية التي عادة ما تطرح في مدينة العين بالإضافة الى مدينتي أبوظبي ودبي لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي والتي يقدمها كادر أكاديمي متميز على المستوى العالمي وتعزيز ودعم تطوير البرامج لتلبية الاحتياجات الاستراتيجية واحتياجات قوى العمل التي تتطلبها الدولة. وتطرح كلية الدراسات العليا في جامعة الإمارات لهذا العام برامج علمية جديدة لطلبة الدكتوراه في كلا من كلية القانون برنامج "الدكتوراه في القانون"، وكلية التربية برنامج "الدكتوراه في التربية"، ويكون باب التسجيل مفتوحاً للبرنامجين خلال الفصل الدراسي الأول القادم 2019.كما تقدم جامعة الامارات ثلاثة انواع من برامج الدراسات العليا هي: برامج الماجستير، وبرامج الدكتوراه المهنية، وبرامج الدكتوراه في الفلسفة.

جدير بالذكر بأن الجامعة تقدم منحاً دراسية ومالية للطلبة في برامج الدكتوراه لمختلف التخصصات، وعلاوات إضافية لاستكمال مسيرتهم التعليمية طوال فترة برامج الدراسة.

وقد تخلل اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا عدد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة منها "مسابقة للبحث والابتكار " عرض فيها طلبة الدراسات العليا لمختلف التخصصات أبحاثهم العلمية وابتكاراتهم من أجهزة ومعدات وملصقات بحثية، وتقديم طلبة الدكتوراه لعروض تعريفية وتوضيحية للأبحاث العلمية كلا حسب تخصصه" بالإضافة إلى مشاريع التخرج البحثية Prototype Projects، كما شارك في هذا اليوم العديد من الجهات من داخل وخارج الجامعة.  

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 12, 2019