جامعة الإمارات تخرج 15 طالباً وطالبة من أصحاب الهمم

الخريجون: يثمنون اهتمام الدولة في تعليم أصحاب الهمم 

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس، احتفالاً خاصاً بتخريج 15 طالباً وطالبةً من أصحاب الهمم في تخصصات الطب، والهندسة، والعلوم، والترجمة، والقانون، والتربية، والمحاسبة والعلوم السياسية وذلك بحضور معالي حسين الحمادي –وزير التربية والتعليم- وسعيد أحمد غباش-الرئيس الأعلى للجامعة وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة وذوي الخريجين.

وهنأ سعيد أحمد غباش الخريجين وأسرهم: "إننا في هذا اليوم نحتفي جميعاً بطلبتنا من أصحاب الهمم الذين بذلوا جهوداً كبيرة في سبيل تحقيق النجاح والتفوق في المجالات التخصصية التي اختاروها وإننا نفخر بتخريج هذه الكوكبة من أصحاب الهمم".

وأكد الرئيس الأعلى للجامعة على أهمية تعزيز وتأمين حقوق أصحاب الهمم وحصولهم على نفس الفرص التعليمية المتاحة لنظرائهم حيث أن دولة الإمارات ووفق أجندتها الوطنية تولي التعليم لأصحاب الهمم، أهمية خاصة وتعمل باستمرار على تطوير نظام تعليمي دامج لهم في مجالات التعليم العام والتعليم العالي. وأشار إلى أن جامعة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بطلبتها من أصحاب الهمم إيماناً منها بأن تمكينهم ومنحهم الفرص المتساوية في مجالات التعليم يؤهلهم ويجعلهم أفراداً منتجين في المجتمع، وقال: لا تتوقف التسهيلات على تقديم خدمات يومية تجعل من حياة أصحاب الهمم أكثر بساطة وسلاسة، بل تتعداها إلى رعاية هذه الفئة وتقديم برامج تعليمية متطورة تلبي طموحات هذه الفئة والعمل على تأهيلها للاندماج في المجتمع وتمكينهم من بناء حياة مستقلة ومشاركتهم في بناء الوطن وتقدمه.

وبدوره أوضح الدكتور عتيق المنصوري-النائب المشارك لشؤون الطلبة -أن أصحاب الهمم في جامعة الإمارات يحظون بامتيازات عديدة منها: الرعاية الاجتماعية والصحية، وتسهيل المواصلات ولجان خاصة للامتحانات، ودورات وورش عمل لتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، علاوة على توفير معدات وأجهزة جديدة ومبتكرة تدعم مسيرتهم التعليمية في الجامعة.

ومن جهته قال الطالب سيف الدين حاتم – خريج من كلية الهندسة-: أطمح أن أكون علامة فارقة في المستقبل وأكمل دراستي العليا في الجامعة لأثبت بأن الإعاقة هي إعاقة العلم والفكر وليست إعاقة الجسد... كما عبرت الطالبة وفاء عواد – خريجة من قسم الترجمة – عن سعادتها قائلة:"إن تخرجي من جامعة الإمارات كان حلماً وأصبح حقيقة، وإني فخورة جداً بهذا الإنجاز وأطمح أن يكون أول خطوة لي لخدمة مجتمعي ورد الجميل لهذا الوطن."

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 27, 2019