انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم فعالية "اليوم العالمي للمياه" في الصين

جامعة الإمارات تنظم فعالية "اليوم العالمي للمياه" في الصين

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بالتعاون مع المختبر الحكومي الرئيسي في الهيدرولوجيا بمقاطعة نانجينج الصينية 

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع المختبر الحكومي الرئيسي في الهيدرولوجيا- مصادر المياه والهندسة بجامعة هوهاي الصينية، فعالية اليوم العالمي للمياه بمقر الجامعة بمقاطعة نانجينج الصينية.

وقدم الأستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم- وأستاذ الجيولوجيا بالجامعة، محاضرة بعنوان “التغلب على الجفاف من خلال استدامة موارد المياه في دولة الإمارات"؛ وضح من خلالها استراتيجية دولة الإمارات وخططها في التغلب على الجفاف من خلال الإدارة الرشيدة لموارد المياه والتنوع في استخدام مصادر المياه المختلفة مثل: المياه الجوفية؛ ومياه التحلية والمياه المعالجة بهدف تقليل الضغط عن المياه الجوفية والتي تعتبر مياهاً تقليدية محدودة؛ والاعتماد على مياه التحلية ومياه الصرف الصحي كبدائل هامة في الوقت الحالي. وذكر مراد بأن فريق من جامعة الإمارات قام باستخدام النظائر الثابتة والمشعة كأدوات لفهم تغذية المياه الجوفية في دولة الإمارات.

كما عرضت إحدى طالبات الدكتوراه في جامعة هوهاي الصينية بحثاً مشتركاً بين باحثين من جامعة هوهاي وجامعة الإمارات لتحديد تغذية المياه الجوفية باستخدام النمذجة الرياضية والكربون ١٤.

يشار إلى أن هذه الفعالية في دورتها الثانية ناقشت عدداً من القضايا المتعلقة بالمياه وطرق استدامتها، واطلع وفد من جامعة الإمارات على المختبرات العلمية والتجارب القائمة في مختبر الهيدرولوجي، مصادر المياه والهندسة، وبحث سبل التعاون بين الجامعة وكلية الفلك وعلوم الفضاء في جامعة نانجينج الصينية في مجال التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة والمشاريع البحثية بين الجامعتين.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022