جامعة الإمارات تنظم فعالية "اليوم العالمي للمياه" في الصين

بالتعاون مع المختبر الحكومي الرئيسي في الهيدرولوجيا بمقاطعة نانجينج الصينية 

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع المختبر الحكومي الرئيسي في الهيدرولوجيا- مصادر المياه والهندسة بجامعة هوهاي الصينية، فعالية اليوم العالمي للمياه بمقر الجامعة بمقاطعة نانجينج الصينية.

وقدم الأستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم- وأستاذ الجيولوجيا بالجامعة، محاضرة بعنوان “التغلب على الجفاف من خلال استدامة موارد المياه في دولة الإمارات"؛ وضح من خلالها استراتيجية دولة الإمارات وخططها في التغلب على الجفاف من خلال الإدارة الرشيدة لموارد المياه والتنوع في استخدام مصادر المياه المختلفة مثل: المياه الجوفية؛ ومياه التحلية والمياه المعالجة بهدف تقليل الضغط عن المياه الجوفية والتي تعتبر مياهاً تقليدية محدودة؛ والاعتماد على مياه التحلية ومياه الصرف الصحي كبدائل هامة في الوقت الحالي. وذكر مراد بأن فريق من جامعة الإمارات قام باستخدام النظائر الثابتة والمشعة كأدوات لفهم تغذية المياه الجوفية في دولة الإمارات.

كما عرضت إحدى طالبات الدكتوراه في جامعة هوهاي الصينية بحثاً مشتركاً بين باحثين من جامعة هوهاي وجامعة الإمارات لتحديد تغذية المياه الجوفية باستخدام النمذجة الرياضية والكربون ١٤.

يشار إلى أن هذه الفعالية في دورتها الثانية ناقشت عدداً من القضايا المتعلقة بالمياه وطرق استدامتها، واطلع وفد من جامعة الإمارات على المختبرات العلمية والتجارب القائمة في مختبر الهيدرولوجي، مصادر المياه والهندسة، وبحث سبل التعاون بين الجامعة وكلية الفلك وعلوم الفضاء في جامعة نانجينج الصينية في مجال التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة والمشاريع البحثية بين الجامعتين.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Apr 1, 2019