جامعة الإمارات تنظم على مدى أربعة أيام برنامجاً احتفالياً بمناسبة اليوم الوطني 48 لدولة الإمارات

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة احتفالاً واسعاً بمناسبة اليوم الوطني 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الأسبوع الجاري استمر على مدى أربعة أيام، تنوعت بين معارض فنية وفعاليات تراثية وعروض موسيقية ومحاضرات وندوات وأمسيات شعرية شارك فيها طلبة وأساتذة الجامعة وقيادتها الإدارية وموظفيها، عبروا من خلالها عن حبهم وولائهم للوطن.

شاركت كليات الجامعة ومراكزها العلمية في هذه المناسبة باستعراض مسيرة دولة الإمارات من الماضي وحتى الحاضر، والرؤية المستقبلية تماشياً مع الأجندة الوطنية للدولة والتي تعزز سمعة دولة الإمارات وقوتها الناعمة، حيث استعرض الطلبة بعض من الأفكار والتوقعات من خلال عرض روبوتات وتطبيقات ورؤى مستقبلية.. كما قدم محاضرون من داخل وخارج الجامعة محاضرات بعناوين متنوعة على مدى الأسبوع الجاري كمحاضرة: زايد ومسيرته الخضراء، ومن أجل الوطن تحدي الصعاب، والتراث الغذائي، ورسالة للمرأة في الإمارات، ومحاضرة السلام الداخلي والتسامح.

واحتفل الطلبة في القرية الطلابية من خلال مشاركتهم بورش تراثية وعرض الصقور وأشغال يدوية ومسابقات تراثية. وشاركت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بعدة أنشطة مختلفة تضمنت زراعة 48 شتلة زراعية حيث شارك طلاب الكلية في زراعة عدة شتلات مثل الزهور المختلفة وشجر الغاف رمز عام التسامح.

وتضمن أيضاً البرنامج الاحتفالي فعاليات لموظفي الجامعة في المبنى الهلالي شارك فيه ... ,وعمداء الكليات وقيادات الجامعة وموظفيها، منها: معرض فني ومعرض شعبي تراثي يرمز إلى موروث وثقافة دولة الإمارات، وعرض لفرقة عسكرية موسيقية وعرض اليولة ورقصات شعبية أداها طلبة المدارس.

وقدم عدة شعراء في أمسية شعرية وطنية نظمها قسم اللغة العربية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية شارك فيها كل من الشاعر كريم معتوق والشاعرة صالحة غابش والشاعرة نجاة الظاهري بعدة قصائد في حب الوطن والفخر به نالت تفاعل الطلبة .

من جهتها احتفلت كلية الطب والعلوم الصحية بعدة أنشطة ثقافية وتراثية حضرها الرئيس الأعلى للجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الطب، وقدم طلبة أصحاب الهمم النشيد الوطني بلغة الإشارة، وتم عرض فيلم عن المغفور له الشيخ زايد وكلمة له، وألقى عميد الكلية كلمة بهذه المناسبة، وعزفت آريس كاسترو أغنية "الله يا دار زايد" على الكمان، وشاركت مدرسة ليو بالعين برقصات شعبية ورقص اليولة، بعدها عرض لفيلم حول مسابقة الرسم والتصوير التي أطلقتها الكلية بعنوان “روح الاتحاد".

 بعدها أدى طلبة مدرسة ليوا رقصة تراثية، وتم تكريم الفائزين في مسابقة الرسم والشعر والتصوير الخاصة باحتفالات اليوم الوطني 48.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 4, 2019