انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

المؤتمر العالمي للجيوفيزياء الهندسية تنطلق فعالياته أكتوبر الجاري

المؤتمر العالمي للجيوفيزياء الهندسية تنطلق فعالياته أكتوبر الجاري

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة متحدثاً رئيساً في المؤتمر

جامعة الإمارات العربية المتحدة وبلدية مدينة العين تنظمان الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي الجيوفيزياء الهندسية  

تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان –ممثل الحاكم في منطقة العين تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي للجيوفيزياء الهندسية خلال الفترة 21-24 أكتوبر الجاري الذي تنظمه جامعة الإمارات العربية المتحدة وبلدية مدينة العين بمشاركة علماء وباحثين من مختلف الجامعات العالمية

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم بجامعة الإمارات رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر على أن التحضيرات للمؤتمر الخامس قد اكتملت لاستقبال الضيوف والباحثين والمختصين الذي بلغ عددهم لغاية تاريخه 136 مشاركاً  والمتوقع تسجيل 169 وبعدد إجمالي للمشاركين يصل إلى 305 مشاركاً من: الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، واستراليا، والصين، واليابان، ودول الخليج العربي وغيرها وبزيادة ملحوظة عن المشاركات في الدورات السابقة، وإن أعضاء اللجنة التحضيرية ملتزمون بجدول وبرنامج المؤتمر جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس في مركز الأعمال بجامعة الإمارات وبحضور عدد من قيادات الجامعة وبلدية مدينة العين.

وذكر مراد بأن التحضيرات للدورة الخامسة للمؤتمر قد اكتملت وعلى استعداد تام لاستقبال الضيوف والباحثين والمختصين الذي من المتوقع أن يبلغ عددهم ما يزيد عن 200 باحث من مختلف بلدان العام وبزيادة ملحوظة عن المشاركات في الدورات السابقة وهذا يعد مؤشراً على استمرار نجاح المؤتمر . وصرّح الدكتور أحمد بأن معالي المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة سيكون متحدثاً رئيساً في جلسة افتتاح المؤتمر .. كما أشار إلى أنه تم اعتماد "جائزة الابتكار في الجيوفيزياء" والتي تعتبر الأولى من نوعها على المستوى العالمي والاقليمي تماشياً مع متطلبات الأجندة الوطنية وسياسة الحكومة الرشيدة في تشجيع الابتكار في مختلف المجالات، وذكر بأن المشاركة متاحة لكافة الباحثين والأكاديميين في علوم وتطبيقات الجيوفيزياء حيث تم استلام 37 بحثاً للمشاركة في مسابقة الدورة الثانية للإبتكار في الجيوفيزياء و وقع الاختيار على سبعة بحوث في التصنيف النهائي وسيتم اختيار افضل ثلاثة بحوث ابتكارية منها في مناقشة علمية وفنية من قبل لجنة علمية من خبراء عالميين.. وتم اختيار أفضل ثلاثة بحوث للطلبة خلال المؤتمر منها أفضل بحث مقدم من طالبة إماراتية.. كما نوه إلى أنه سيقام معرض يصاحب الجلسات العلمية بمشاركة 24 جهة حكومية وخاصة تعرض أفضل الممارسات في التطبيقات الجيوفيزيائية.

الذكاء الاصطناعي محور رئيسي في المؤتمر

أوضح الأستاذ الدكتور حيدر بكر رئيس اللجنة العلمية   بأنه تم استلام 123 بحثاً علمياً لهذه الدورة تم اختيار منها 91 بحثاً لعرضها خلال المؤتمر حسب الضوابط العلمية والتي تعتبر آخر ما وصل إليه العلم في مجال التطبيقات الجيوفيزيائية حيث تم استلامها وزعت على جلسات تخصصية.. وأشار حيدر إلى أنه تم إدخال محور الذكاء الاصطناعي في محاور المؤتمر لهذه السنة إضافة إلى جلسات وورش عمل تناقش المواضيع المهمة والحساسة التي تتعلق بتطبيقات الجيوفيزياء وجلسة حوار تركز على التغيير المناخي ودور الجيوفيزياء في هذا المجال. كما سيكون هناك أربعة خبراء كمتحدثين رئيسين في جلسات المؤتمر.

ومن جانبه أشار الأستاذ/ عدنان شرف الهاشمي – مدير البيانات المكانية في بلدية مدينة العين إلى أن التحولات والنهضة العمرانية غير المسبوقة في إمارة أبوظبي أدت إلى اصدار قرار من دائرة الشؤون البلدية بإمارة أبوظبي باعتماد الدراسة الجيوفيزيائية واعتبارها إلزامية لغرض الحصول على رخص البناء لأي مشروع بناء في الإمارة. ولقد أصبح من الضروري جداً معرفة طبيعة الطبقة السطحية للإمارة بهدف إرساء قواعد صحيحة وصلبة تساعد المهندسين في التصاميم وذلك تفادياً لأي احتمالات مفاجئة قد تحصل مستقبلاً.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022