طلبة جامعة الإمارات ينظمون فعالية" رحلة فضاء"

تزامناً مع أسبوع الفضاء العالمي

نظم النادي الفلكي الطلابي بقسم الحياة الجامعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، سلسلة من الورش والفعاليات الترفيهية المتعلقة بعلوم الفضاء، وذلك ضمن فعالية" رحلة الفضاء" التي عقدت يومي الإثنين والثلاثاء بالقاعة الكبرى في الجامعة.

وأشارت الطالبة/ وفاء علي مبارك - إحدى المشرفات على الفعالية إلى أن تنظيم هذه الورش الطلابية يأتي ضمن الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي الذي أعلنته الأمم المتحدة في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر سنوياً، حيث ركزت الفعالية هذا العام على أهم الأحداث التاريخية المتعلقة باستكشاف الفضاء، والتي يعد أهمها بالنسبة لدولة الإمارات هو رحلة الرائد هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية في قطاع الفضاء الإمارات.

وقد تضمنت الفعالية عدداً من الأنشطة مثل "اسأل مهندس فضاء"، والخط الزمني لاستكشاف الفضاء (الماضي والحاضر والمستقبل) ومحطة الفضاء، وطموح زايد وقطاع الفضاء الإماراتي. علاوة على عرض لمشاريع بحثية مختصة بعلوم الفضاء. والتي بمجملها ركزت على الإنجازات المتعلقة بالفضاء في الفترة 1991-2019م.  

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Oct 30, 2019