انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

تصنيف الهائمات الحيوانية سلسلة ورش علمية بجامعة الإمارات بالتعاون مع الأكاديمية الروسية للعلوم

تصنيف الهائمات الحيوانية سلسلة ورش علمية بجامعة الإمارات بالتعاون مع الأكاديمية الروسية للعلوم

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

يواصل فريق علمي من جامعة الإمارات والأكاديمية الروسية للعلوم بموسكو بدراسة أنواع الكائنات الحية الجديدة بهدف تصنيف الهائمات الحيوانية والنباتية.

وأشار الأستاذ الدكتور وليد حمزة "رئيس قسم علوم الحياة بالجامعة إلى أن هذه الورشة تهدف إلى اكتشاف مجالات جديدة في هذه العلوم وتشجيع الطلبة والباحثين على إجراء المزيد من أبحاث اكتشاف الكائنات الحية الجديدة، والعمل على تحديث قاعدة بيانات قائمة التنوع البيلوجي في دولة الإمارات والمناطق الجغرافية المحيطة بها، وذلك من خلال التعرف على أحدث تقنيات التصنيف العلمي في هذا المجال الحيوي الهام .. وأضاف إن هذا التعاون يتيح فرص التدريب العملي والتطبيقي لطلبة التخصص بالكلية ويعزز سبل نقل المعرفة وتطوير وبناء القدرات البحثة العلمية بالجامعة، والاطلاع على أحدث البحوث العلمية والدراسات التطبيقية العالمية، وذكر: :إن الهائمات هي مجموعة من الكائنات المائية التي تعيش بشكل حر وحركتها محدودة حيث أن حركتها تتبع التيارات المائية وهي مجموعتين: هائمات نباتية، وهائمات حيوانية وهي تستخدم كأحد عوامل تقييم وخصوبة النظام البيئي وتعد غذاء مهماً لبعض الكائنات الأخرى كالأسماك والعديد من الكائنات المائية الأخرى".

وجرى خلال الورشة تقديم مجموعة من العروض التوضيحية والتطبيق العملي على الأجهزة التلسكوبية الإلكترونية المتطورة، والعمل على تطبيق التقنيات الجديدة، في تصنيف الهائمات الحيوانية، كما سيقوم المشاركون بالتطبيق العملي لكل ما تعلموه من تقنيات حديثة ، وإجراء زيارة ميدانية إلى مدينة حتا، لما تتمتع به من تنوع بيولوجي كبير في الدولة.

يشار إلى أن أليكسي كوتوف- من الأكاديمية الروسية للعوم في موسوكو، والدكتورة أنا نريتشينا- رئيس مجموعة القشريات، وعدد من باحثي جامعة الإمارات يشاركون طلبة الكلية في هذه الورش العلمية والتي تستمر فعالياتها على مدى خمسة أيام.  

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022