انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تطرح برامج خاصة بالطلبة المستمعين

جامعة الإمارات تطرح برامج خاصة بالطلبة المستمعين

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

الرميثي: البرامج فرصة ثرية لنشر المعرفة بين أفراد المجتمع الجامعي المهتمين باكتساب معارف جديدة

أعلنت جامعة الإمارات عن طرح (برامج الطلبة المستمعين) بهدف توظيف الطاقات والإمكانات العلمية والثقافية المتاحة بالجامعة؛ بهدف إثراء ثقافة الطلبة والإداريين العاملين بالجامعة، والارتقاء بالمستوى الثقافي لمجتمع الجامعة، حيث يستطيع الطلبة والموظفون الالتحاق بهذا البرنامج؛ لتعلم معارف جديدة، وإثراء ثقافتهم في مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

وأشار الدكتور عيسى الرميثي - مدير مركز التعليم المستمر بالجامعة - إلى أهمية هذه البرامج، من حيث إنها تعد من أهم الوسائل التعليمية التي يتم تطبيقها في كثير من الجامعات حول العالم؛ بهدف المساعدة في نشر المعرفة بين أفراد المجتمع المهتمين باكتساب معارف جديدة أو الراغبين في الحصول على مزيد من المعرفة حول موضوع معين أو مجال محدد، وذلك من خلال حضور فصول دراسية محددة في الجامعة.

وذكر الرميثي أن جامعة الإمارات تطرح عدداً كبيراً من المساقات في كل فصل دراسي، وتعد هذه فرصة ثرية لنشر المعرفة والسماح لأفراد المجتمع الجامعي بالوصول إلى مصدر موثوق للتعلم، وخاصة أن هناك عددًا كبيرًا من الطلبة المستمعين هم أفراد مهتمون بتعلم مواد أكاديمية إضافية دون الحصول على شهادة أكاديمية أو ساعات معتمدة.

وحول تنفيذ البرنامج أفاد الدكتور عيسى بأنه في المرحلة الأولى سيقوم مركز التعليم المستمر بطرح البرنامج لطلبة الجامعة وموظفيها للتسجيل في المواد التي يرغبون بها عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه البرامج، ومن ثم اختيار العدد المطلوب بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالكليات وأساتذة المساقات.

أما عن خطوات تنفيذ البرنامج فهي تبدأ باختيار المساق أو المساقات المرغوبة من بين المساقات المطروحة على الموقع الإلكتروني، ثم التسجيل فيها وفق ضوابط التسجيل المبينة على الموقع، وفي نهاية المساق يتم إصدار شهادة حضور من قبل مركز التعليم المستمر وبموافقة محاضر كل مساق. ويتطلع مركز التعليم المستمر إلى استفادة عدد كبير من الطلبة والموظفين في الجامعية من هذه الفرصة العلمية التي توفرها الجامعة بكادرها الأكاديمي المتميز.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022