انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم ندوة "الأمن المائي وفيروس كورونا"

جامعة الإمارات تنظم ندوة "الأمن المائي وفيروس كورونا"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

عقد المركز الوطني للمياه بجامعة الإمارات العربية المتحدة الندوة العلمية "الأمن المائي وفيروس كرونا" يوم الخميس 23/4/2020، عن بعد، والتي شارك فيها خبراء محليين ودوليين في الموارد البيئية وعلم الأوبئة، وبحضور عدد من مجتمع الجامعة والمختصين والمهتمين.

وأفاد الأستاذ الدكتور أحمد مراد النائب المشارك للبحث العلمي-: "هذه الندوة المختصة هي للكشف عن التحديات التي يواجها المجتمع الدولي في ظل جائحة كوفيد-19، والاسترشاد بآراء المختصين والخبراء في مجال المياه والأوبئة، وأهم الإجراءات التي يجب اتباعها في هذه الأوضاع" وأضاف الدكتور أحمد مراد: "إن جامعة الإمارات حريصة على تنظيم مثل هذه الندوات العلمية والتي من شأنها دعم الاستراتيجيات والجهود الوطنية في مجال الصحة والبيئة، وذلك من خلال استضافة نخبة من المختصيين العالميين".

وفي بداية الندوة، قدم الدكتور محسن شريف مدير المركز الوطني للمياه- تعريف بهدف الندوة وأهميتها، والمحاضرين المشاركين فيها. وبدوره ناقش الدكتور وليد زباري الأستاذ بجامعة الخليج العربي بالبحرين - دراسة حول الأمن المائي في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تناول هذا المحور اجتماعياً واقتصادياً وسياسيا. كما عرض المخاطر والتحديات الناشئة عن جائحة كوفيد-19 الحالي والتي يمكن أن تؤثر سلبا على جميع مناحي الحياة. فقد ذكر بأن هذه الجائحة تؤدي إلى نقص أو قصور في الموارد البشرية من جراء الإصابة بالمرض، التقيد بالحظر، مغادرة البلاد أو تقييد الحركة. وذكر بأن هناك مخاوف بشأن سلامة المياه من حيث إمكانية انتقال الفيروس خلال شبكة مياه الشرب أو مياه الصرف الصحي وما إذا كانت معالجة المياه بالتطهير مناسبة أو كافية. كما أشار بأن الجائحة تؤثر على معدلات الطلب على المياه وفترات الذروة خلال فترة الوباء حيث أن ذروة الطلب على المياه يتغير بسبب الحظر وتغير النشاط اليومي للأفراد. ثم أضاف بأن فترة الوباء غير معروفة ولم تحدد بعد مع إمكانية ارتداد الوباء في الخريف. كما أن الجائحة تؤثر في توافر المواد وقطع الغيار اللازمة للصناعة بسبب إغلاق الحدود أو توقف الإنتاج في الدول المصدرة 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022