كلية القانون بجامعة الإمارات تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة المحاكمة الصورية في دورتها الخامسة

كرمت كلية القانون بجامعة الإمارات اليوم الطلبة الفائزين بمسابقة "المحاكمة الصورية “في دورتها الخامسة، بحضور الأستاذ الدكتور محمد حسن عميد الكلية وأعضاء  الهيئة التدريسية والطلبة. وهي مسابقة علمية قانونية مخصصة لطلبة كلية القانون وتهدف إلى تعزيز مهارات الطلبة في صياغة المذكرات القانونية والترافع القضائي، كما تضمنت المسابقة قضية افتراضية ينبغي على الطلبة ايجاد الحلول لها وتحليل عناصرها وتقديم حجهم القانونية بشأنها، وتتكون مسابقة المحاكمة الصورية من مرحلتين: الأولى إعداد المذكرات المكتوبة، والثانية المرافعة الشفوية، على أن يشكل الطلبة فريقاً من 4 أعضاء (2 مدعي و 2 مدعى عليه).

وقام عميد كلية القانون بتكريم الفائزين حيث فاز عبدالرحمن ناصر الكعبي، و ناصر يوسف الأحمد ، وخليفة سعيد  الشبلي، و سيف خليفة  الكعبي بالمسابقة عن إعداد المذكرات المكتوبة  فيما حصل الطالب ناصر الشبلي على جائزة  " أفضل طالب مترافع" والتي تمنح للطالب الحاصل على أعلى مجموع من النقاط من 200 نقطة، بناء على المرافعات الشفوية في الجولات التمهيدية،  فيما حصل طلبة  قسم القانون الخاص على جائزة أفضل فريق في مسابقة المحكمة الصورية.

وأوضح  الأستاذ الدكتور غازي أبو عرابي – عضو اللجنة المنظمة للمسابقة  " أن هذه المسابقة تأتي في اطار تعزيز  المهارات العملية لطلبة الكلية في إعداد المذكرات القانونية والترافع القضائي في المحاكم من خلال طرح عدد من التحديات القانونية حيث يعمل الطلبة على دراسة وتحليل الحالة القانونية وكتابة مذكرات والعمل على المرافعة الشفهية أمام المحكمة والقضاء من اللجنة وتقييم الأداء القانوني للطلبة، كما تضمنت الفعالية  عرض مقاطع فيديو قانوني لوقائع قضائية  ضمن مسابقة المحاكمة الصورية ، ومسابقة لجمهور الطلبة في المجالات والتخصصات القانونية المختلفة.

وتنوعت جوائز المسابقة على عدة فئات، منها جائزة أفضل مذكرة كتابية عن المدعي وجائزة أفضل مذكرة كتابية عن المدعى عليه، وتمنح هذه الجائزة لمذكرة الفريق الحائزة على أعلى مجموع نقاط من 180 نقطة، حيث تم تقييم المذكرات من ثلاثة مقيمين بواقع 60 نقطة يمنحها كل مقيّم.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 2, 2020