جامعة الإمارات تستقبل طلبتها في الفصل الدراسي الثاني

13078- طالباً وطالبة يدرسون بجامعة الإماراتفي الفصل الدراسي الثاني 2019/2020

يدرس 13078 طالباً وطالبةً في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا في الفصل الدراسي الثاني بجامعة الإمارات منهم 1689 طالباً وطالبة في كلية الإدارة والاقتصاد و747 في كلية التربية، و2726 في كلية الهندسة، و626 في كلية الأغذية والزراعة، و3253 في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، و1049 في كلية تقنية المعلومات و751 في كلية القانون و 642 في كلية الطب والعلوم الصحية، و1595 في كلية العلوم. حيث تم طرح عدد 1161 مساقاً دراسياً بواقع 2836 شعبة. 

وأكد الدكتور عتيق جكة المنصوري، النائب المشارك لشؤون الطلبة والتسجيل، أن إدارة القبول والتسجيل في الجامعة أنهت إجراءات تأكيد القبول لجميع الطلبة في الجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي.

وأشار إلى أن عمادة القبول والتسجيل بالجامعة قامت بالتواصل المباشر من خلال إرسال رسائل نصية للطلبة المستكملين كافة الإجراءات، حيث كانت إدارة الجامعة قد قامت بوقت مبكر باستقبال كافة الوثائق الرسمية وطلبات الطلبة المرشحين للقبول للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019-2020، وفق التخصصات والرغبات. وتم اتخاذ كافة الاجراءات والاستعدادات لاستقبال الطلبة مع بداية الفصل وتوزيع البطاقات.

وأوضح أن الجامعة تقوم بتسجيل الطلبة الملتحقين في الخدمة الوطنية للمحافظة على حقهم في التسجيل والالتحاق عند الانتهاء من الخدمة مباشرة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ارتفاع عدد الطلبة الذين أكدوا تسجيلهم يعود إلى التحاق عدد كبير من الطلبة الذين أنجزوا وأدوا الخدمة الوطنية من العام الماضي 2018/2019.

ومن جهتها رحبت الدكتورة نعيمة الدرمكي -عميد الحياة الطلابية-  في كلمة ألقتها للدفعة الجديدة من الطلبة الذين تم قبولهم هذا الفصل، وقدمت توجيهات وإرشادات للطلبة مؤكدة فيها على ضرورة الالتزام باللوائح والسياسات والنظم والقوانين المعتمدة في الجامعة لضمان سير وتنظيم العملية التعليمية التعلمية، وذكرت : "اليوم تبدأ مرحلة جديدة من مسيرتكم العلمية والتعليمية، مرحلة تعتمد اعتماداً كبيراً على النقاش والبحث العلمي التي تختلف عن المراحل التعليمية في المدارس، مرحلة تتطلب مهارات وقدرات يكون للطالب الدور الأكبر بأن ينهل من بحور المعرفة والعلوم من أجل المساهمة في بناء النموذج المثالي الذي يسهم في انتاج المعرفة وخدمة المجتمع."

وتضمن برنامج استقبال الطلبة المستجدين على جلسات حول الحياة الأكاديمية: طريقك للنجاح في الحياة الأكاديمية، وورش عمل حول اختيار التخصص وسوق العمل، كما سيتم عقد ندوة تعريفية عن ثقافة دولة الإمارات بالنسبة للطلبة الدوليين بالإضافة إلى معرض الخدمات الطلابية لشؤون الطلبة والكلية الجامعية لتعريف الطلبة المستجدين وأولياء أمورهم بالكليات والتخصصات التي تطرحها الجامعة والرد على استفساراتهم فيما يتعلق بالدراسة والحياة الأكاديمية بالجامعة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 13, 2020