انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تجيز 48 أطروحة دكتوراه ورسالة ماجستير تمت مناقشتها عن بعد

جامعة الإمارات تجيز 48 أطروحة دكتوراه ورسالة ماجستير تمت مناقشتها عن بعد

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نجحت جامعة الإمارات العربية المتحدة في مناقشة عدد 48 أطروحة دكتوراه ورسالة ماجستير عن بعد للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي وأشار الدكتور علي حميد المرزوقي عميد كلية الدراسات العليا-  إلى أن جامعة الإمارات وفرت كافة الوسائل لتهيئة البيئة المناسبة لمناقشة طلبة الدراسات العليا لرسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه التي تمت مناقشتها عن بعد نظراً للظروف الراهنة جراء جائحة كوفيد19 المستجد وتم توجيه الكليات إلى مناقشة رسائل الطلبة في موعدها حرصاً على عدم تأخر تخريج الطلبة باعتبار أن جامعة الإمارات تمتلك البنية التحتية المهيأة بشكل كامل للتعليم عن بعد وتوظيف التقنيات الحديثة في منظومة العملية التعليمية.

وذكر عميد كلية الدراسات العليا بأن جامعة الإمارات تطرح حالياً عدد 33 برنامج ماجستير وبرنامج دكتوراه في إدارة الأعمال، دكتوراه الفلسفة في القانون، ودكتوراة الفلسفة العامة في 7 كليات إضافة إلى برنامجين جديدين هما ماجستير في تغذية الإنسان والماجستير في علوم الفضاء وقد بلغ عدد طلبة الدراسات العليا المنتظمين بالدراسة في جامعة الإمارات 1147 طالباً وطالبة منهم 343 في الدكتوراه و804 في الماجستير.

 كما أكد الدكتور المرزوقي على أهمية إنجازات الدراسات العليا في تعزيز البحث العلمي حيث أنها تسهم في انتاج البحث العلمي من خلال طريقتين: الأولى من خلال رسائل الماجستير والدكتوراه والتي يتم نشرها في Scholar works وهي مصدر الكتروني لأعمال الباحثين في موقع مكتبة الجامعة ويمكن للجميع الاطلاع عليها. والثانية نشر أبحاث الطلبة في مجلات علمية محكمة وفي نشرات وقائع المؤتمرات وقد بلغ عدد رسائل الماجستير والدكتوراه التي تم نشرها بالجامعة 718 رسالة وأطروحة (الماجستير 547 والدكتوراه 171) نشرت جميعها في المنصة الإلكترونية Scholar works. وتعد هذه المنصة مصدراً الكترونياً أنشأت للحفاظ على الأعمال البحثية التي تنتجها الجامعة وليستفيد منها كل من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة وللعالم أجمع، وإن مكتبة الجامعة هي من تقوم بإدارة هذه الخدمة المتميزة.

وحول آلية قبول طلبات الطلبة المستجدين في ظل الظروف الراهنة أفاد الدكتور علي المرزوقي بأنه تم تقديم الطلبات عبر الإنترنت كالمعتاد. وجاري العمل على مراجعتها من قبل مكتب القبول والكليات ذات الصلة ومن ثم مكتب الدراسات العليا. وكل هذه الخطوات والإجراءات تتم الكترونياً وقد أجريت المقابلات عن بعد لعدد من المتقدمين الذين لم تتح لهم الفرصة لأداء اختبار اللغة الإنجليزية بسبب إغلاق مراكز الاختبار. ومع ذلك سوف يتم قبول الطلبة الذين امتحنوا امتحان اللغة الإنجليزية عن بعد (أونلاين) قبولاً مشروطاً ريثما يحصلون على الدرجة المطلوبة في أية من الاختبارات المعتمدة للغة الإنجليزية خلال الفصل الدراسي الأول.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022