جامعة الإمارات تنظم مسابقة الكورونا من منظور الطلبة الفنانين

"العزلة" والكمام" و"القفاز" و"الوقت" رموز مختلفة عكستها اللوحات الفائزة

فاز ثلاثة طلاب من جامعة الإمارات بالمراكز الأولى في مسابقة الكورونا من منظور الفنانين التي أطلقها منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار في شهر مايو الماضي شارك فيها 24 متسابقاً وهدفت المسابقة إلى بعث رسائل إلهام وأمل من خلال الأعمال الفنية وتعزيز الإبداع والابتكار لدى الطلبة الشباب.

Rauda AlShamsiوقد فازت الطالبة روضة الشامسي من كلية العلوم - بالمركز الأول في المسابقة بلوحة زيتية على القماش وعبرت روضة الشامسي عن فخرها وسعادتها بإحرازها المركز الأول- وقالت: "في هذا العمل الفني، اخترت مزيجًا من ثلاثة عناصر - الشطرنج، وتمثال يرتدي قفازًا، وريشة سوداء فوق قناع. فالشطرنج يمثل معركتنا وتضحياتنا ضد الفيروس، باعتبار أن لعبة الشطرنج تعتمد على الخطط والتكتيكات الجيدة والتحركات المدروسة، الذي يشبه الطريقة التي يجب أن نخوض بها معاركنا في الحياة الواقعية! ويُعبر التمثال الذي يرتدي قفازاً عن الجانب المثير للجدل من هذا الوباء، مع الأخبار والقصص التي لا تنتهي والتي نستمع إليها كل يوم، وكيف نحاول البقاء آمنين والتعامل مع الوضع. وأخيرًا، فإن الريشة السوداء الموجودة أعلى القناع ترمز إلى الأمل. الريش علامة أمل، والريش الأسود على وجه الخصوص يرمز إلى الحماية والأمل. " وأضافت أنه من واجب الفنانين أن يبدعوا فنًا يعكس واقعنا والتجربة الإنسانية ، فالتعامل مع هذا الوباء أصبح واقعنا وأثر على الجميع بطريقة أو بأخرى.  ويشار إلى أن هذه اللوحة ستعرض في جناح جامعة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى حصولها على فرصة تدريب لمدة شهر في شركة "زيشاي أند كو" ، وسيتم أيضاً عرض لوحتها في مركز جامعة الإمارات العربية المتحدة للفنون ومنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار وقنوات التواصل الاجتماعي ومجلة "أصوات" الجامعية.

Amal Alzaabiكما حصلت الطالبة أمل الزعابي من كلية التربية- على المركز الثاني من خلال لوحة أكريليك على القماش بعنوان "بانديميا" ، حيث عبرت فيها عن تأثير العزلة عليها أثناء الوباء وكيف لجأت للأكل للشعور بحال أفضل مما أثر على صحتها.

وحقق الطالب باشينس ايركوز من كلية الهندسة-  المركز الثالث عن لوحته الزيتية التي تحمل عنوان "دموع الإيمان، الحرية العاطفية". تظهر لوحته ازدواجية الصراع  والأمل – الصراع للتغلب على الفيروس والغموض الذي يسود هذا الصراع، والأمل في أن "تشرق الشمس مرة أخرى".

وستعرض اللوحات الفائزة بالمركز الثاني والثالث في مركز جامعة الإمارات العربية المتحدة للفنون ومنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنتزه ومجلة أصوات الجامعية ، كما أن الفائزة بالمركز الثاني ستحصل على جلسة تدريبة مع شركة "إمبورينج ثرو".

Patience Irakozeوتأتي هذه المسابقة بالشراكة مع مركز الابتكار - مبادرة من جمعية البيت متوحد، وجوجل ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي. كما شارك في التنظيم: مؤسسة "إمبورينج ثرو" وشركة "زيشاي أند كو" وقسم الإعلام والصناعات الإبداعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وقد ضمت لجنة التحكيم التي قامت بتقييم اللوحات: منى الحمادي، المدير التنفيذي لجمعية البيت متوحد، وستايسي كالكوسي، منسقة في جامعة الإمارات العربية المتحدة قسم الدراسات الإعلام والصناعات الإبداعية؛ والدكتورة ساحرة بليبله، أستاذ مشارك بقسم الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات؛ و دانش فرحان، الرئيس التنفيذي لشركة "زيشاي أند كو"، وعائشة أياز ، وساره ويلارد ، مُحاضرتين في جامعة الإمارات.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jul 8, 2020