منتزه جامعة الامارات للعلوم والابتكار يفتح باب التسجيل في برنامج حاضنات الأعمال الرقمي

تبدأ النسخة الأولى من "برنامج حاضنات الأعمال الرقمي" لتعزيز المهارات في يوليو 2020.

أطلق منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار(UAEU SIP) أحد أوائل برامج حاضنات الأعمال الإلكترونية في المنطقة، "برنامج حاضنات الأعمال الرقمي" .ويُعقد البرنامج الذي يمتد على مدار عام تحت شعار "لأجل حياة أفضل" ،حيث يبدأ بدورة تدريبية لتعزيز مهارات ريادة الأعمال مدتها ثلاثة أشهر (من يوليو  وحتى سبتمبر 2020) بالشراكة مع "ذا دو سكول" (The Do School) التي تتخذ من برلين مقراً لها.

وستقدم الدورة الإلكترونية التوجيه لرواد الأعمال الناشئين لتزويدهم بالمهارات المطلوبة لتحويل أفكارهم المميزة إلى أعمال تجارية ناجحة، بالإضافة إلى ربطهم  بشبكة عالمية من رواد الأعمال والمختصين في مجال ريادة الأعمال الملهمين. حيث سيتم اختيار أصحاب أكثر 10 أفكار أو حلول مبتكرة ليشاركوا في الدورة التمهيدية، والتي يجب أن تكون متماشية مع واحدة على الأقل من الموضوعات الستة التي يركز  عليها منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار - والتي أيضا تتوازى مع موضوعات إكسبو دبي 2021.

ويمكن لرواد الأعمال المقيمين في دولة الإمارات  والذين تتجاوز أعمارهم 18 عامًا التقدم للبرنامج بفكرة مبتكرة في إحدى المواضيع الآتية: الرعاية الصحية، الاستدامة البيئية، الأمن الغذائي، جودة التعليم وسوق عمل شامل للجميع، والتخفيف من حدة الفقر، أو استكشاف الفضاء.

وقالت الدكتورة نهال شبراك، المدير التنفيذي لـمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، "إنه من أهداف المنتزه إلى اكتشاف ودعم المبتكرين وذلك للتوصل لحلول مناسبة للتحديات المتزايدة التي نواجهها هذه الفترة، ولخلق فرص عمل جديدة، ويعد برنامج حاضنات الأعمال الرقمي دليلاً على نهجنا الاستباقي لدعم استمرارالأعمال في أوقات الأزمات، حيث يساعد البرنامج رواد الأعمال المبتكرين على اتخاذ الخطوات الأولى لتحويل أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع بمساعدة خبراء في مجال ريادة الأعمال".

وأوضح فلوريان هوفمان، مؤسس "ذا دو سكول"، "أننا بحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى القوة الإيجابية للابتكار وعلى إيجاد حلول للتحديات الصعبة في عصرنا. لذلك نحن فخورون بكوننا شركاء لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار في إطلاق هذا البرامج والذي سيحفز الجيل القادم من المشاريع في دولة الإمارات للنجاح وإحداث فرق في عالمنا".

وستشمل المواضيع التي سيتم تناولها في الدورة التي ستستغرق ثلاثة أشهر مواضيع  مثل: كيفية تطوير عرض القيمة وإنشاء نموذج الأعمال وإجراء أبحاث السوق واختبار المنتج أو المشروع والتخطيط المالي وتحديد مصادر التمويل، بالإضافة إلى كيفية طرح فكرة المشروع بطريقة فعالة، وأنشطة لبناء روح فريق  لدى للمشاركين.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jun 7, 2020