جامعة الإمارات تبدأ التعلم عن بعد الأحد القادم

مصادر التعلم الالكترونية وإعداد وتطوير المواد التعليمية جاهزة بنسبة 100%

المنصات الالكترونية بالجامعة تتيح التفاعل المباشر بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس

قامت جامعة الإمارات منذ صباح يوم أمس بإرسال رسائل الكترونية إرشادية لكافة طلبة الجامعة حول نظام التعلم عن بعد والذي سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد القادموأكدت الجامعة على أهمية صحة الطلبة والحرص على سلامتهم ومضاعفة الجهود في التعلم عن بعد وجاهزيتها الكاملة لبدء هذا النظام بالتعلم لطلبة المرحلة الجامعية وطلبة الدراسات العليا بما فيها المحاضرات النظرية والتطبيقية والمختبرات من خلال المنصات الالكترونية والبرامج المخصصة لهذا النوع من التعلم وتوفير البنية التحتية ومصادر التعلم الالكترونية وإعداد وتطوير المواد التعليمية التي تتيح التفاعل المباشر بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس..

وقد سبق هذا بأن قامت كلية التربية بتطبيق تجربةالتعليم عن بعد على كافة طلبتها عبر الإنترنت دون الحاجة إلى حضور الطلبة في الفصول الدراسية داخل الحرم الجامعياستخدم جميع أعضاء هيئة التدريس هذه التكنولوجيا في جلسة وجهاً لوجه لتدريب الطلبة على كيفية حضور محاضرة افتراضية ثم يوم آخر من المحاضرات الافتراضية باستخدام البلاك بورد فيما يخص المحاضرات والتكليفات الدراسية للطلبة وكانت تجربة ناجحة وحققت تفاعلاً مميزاً من الطلبة.. ذكرت الدكتورة نجوى الحوسني –عميد كلية التربية بالإنابة- "خلال تجربة التعلم عن بعد تم توجيه الطلبة للدخول عبر السبورة الالكترونية والمنصات التعليمية للمساقات الالكترونية من قبل مختصين باستخدام التقنيات بمهارة من خلال شبكة الاتصالات ذات الكفاءة العالية والمتاحة بالجامعة للاطلاع على كيفية تطبيق المحاضرات التفاعلية عن بعد، والتي تمثل نموذجاً مستقبلياً فريداً من نوعه في تقديم خدماتها التعليمية والتحول الرقمي الذي تسعى الجامعة إلى تطبيقه باعتبار أن الجامعة توفر البيئة التعليمية المناسبة للطلبة خارج قاعات المحاضرات والمختبرات وباعتبار أن الطلبة مهيؤون للتعلم عن بعد حيث أن الجامعة توفر لهم كافة مستلزمات التعلم عن بعد عبر الأجهزة الذكية والتقنيات الرقمية" ومن جهته أكد الدكتور حسان سليم – مدير مركز التميز في التعليم والتعلم بالجامعة- على جاهزية كافة الكليات والأقسام العلمية بالجامعة على البدء في التعلم عن بعد اعتباراً من الأسبوع القادم وأن كافة الأجهزة والبرامج تمت تجربتها والتأكد من جاهزيتها بشكل كامل وذكر سليم بأنه تم إرسال عدة رسائل الكترونية إلى طلبة الجامعة بشأن حضور المحاضرات عبر الإنترنت في نفس الوقت المحدد باستخدام Blackboard CollaborateUltra. وتوضيح معرفة كيفية الوصول إلى المحاضرات عبر الإنترنت مرفقة بالدروس التطبيقية المرتبطة عبر الإنترنت.

وفي حالة لم يتمكن الطالب من حضور المحاضرة في الوقت المحدد لأي سبب من الأسباب فلا داعي للذعر على الإطلاق ، فبعد نهاية كل محاضرة سيتم تحميل التسجيل الكامل إلى منطقة المحتوى في الدورة التدريبية الخاصة بالطالب على Blackboard.

فيما ثمن عدد من طلبة الجامعة اهتمام أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة باطلاعهم على كافة الإجراءات والتعليمات حول التعلم عن بعد..

وقالت الطالبة شيخة الدرعي من كلية التربية: أتابع كافة التعليمات التي ترسل لنا حول التعلم عن بعد وإن البرامج التي خصصتها الجامعة فعالة وتعمل بسرعة عالية.

ومن جهته أعرب زايد هاشم –طالب ماجستير في كلية العلوم- عن امتنانه للجامعة وقال شعرت بارتياح عندما تلقيت رسالة من الجامعة يوم أمس والتي تضمنت تعليمات وتوجيهات خاصة حول انتظام التعلم عن بعدوالتي جاء فيها: عزيزي الطالب: تأكد من الوصول إلى صفحتك مرة واحدة على الأقل في اليوم. ستجد جميع البرامج التعليمية المطلوبة لمساعدتك في حضور محاضرة عبر الإنترنت. (كيف؟ فقط افتح البريد الإلكتروني المرفق الذي أرسلناه سابقًا) انقر هنا لمعرفة كيفية حضور محاضرتك على Blackboard Collaborate Ultra.

blackboard

 

إذا كان لديك سؤال ، انشره في منتدى المناقشة عبر الإنترنت المتوفر في صفحة الطالب داخل Blackboard أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى cetl@uaeu.ac.ae يشار إلى أن الجامعة خصصت للطلبة منتدى المناقشة عبر الانترنت وبريداً الكترونياً ورقم هاتف 03-713-6797. للاتصال في أي وقت للرد على كافة الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بنظام المحاضرات والتكليفات الدراسية عن بعد.  

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 19, 2020