جامعة الإمارات تنظم الندوة الدولية عن بعد للنمذجة الرياضية لفيروس كرونا – كوفيد 19

نظم قسم علوم الرياضيات بجامعة الإمارات العربية المتحدة الندوة الدولية عن بعد حول النمذجة الرياضية لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وتأتي هذه الندوة ضمن الجهود العلمية لجامعة الإمارات في دعم المجتمع العلمي المحلي والعالمي من خلال عرض أفضل الممارسات والطرق للتصدي لفيروس كرونا المستجد.

واستعرضت الندوة النماذج الرياضية المختلفة في فهم انتشار فيروس كرونا المستجد، حيت تعتبر النماذج الرياضية من الأدوات الهامة التي تساعد متخذي القرار في فهم تطور هذا الفيروس. وتهدف الندوة إلى توضيح و بيان ما تم دراسته من النماذج الرياضية المتعلقة بفيروس (COVID-19) و مدى تاثير فعالية التباعد الإجتماعي و الإجراءات المختلفة المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة و دول أخرى للحد من انتشار الفيروس.

وشارك في هذه الندوة العلمية نخبة من العلماء المتخصصين والذين ناقشوا محاور متنوعة في النمذجة الرياضية. وقد أدار الندوة الدكتور أحمد ديماس السويدي – الأستاذ المشارك واستشاري الأمراض المعدية بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات. حيث قدم الدكتور عبدالصمد اتريضان- الأستاذ المشارك في قسم علوم الرياضيات محاضرة بعنوان: نمذجة كوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط: الدروس المستفادة للاستعداد لفيروس  MERS-COV . كما تطرق  أ.د. جيوفاني سيباستياني  من جامعة جامعة سابينزا في إيطاليا في حديثه عن النماذج والطرق الكلاسيكية والبايزية  لكوفيد 19.  بينما عرض أ.د. جيراردو شويل بوينتي  من  جامعة ولاية جورجيا بأمريكا في محاضرته عن التنبؤ بكوفيد 19 في أنحاء مختلفة من العالم باستخدام نماذج ديناميكية.  . وشارك في الندوة العديد من الخبراء و المسؤوين الدوليين و المحليين في قطاع الصحة و البحث العلمي.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

May 11, 2020