انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم الندوة الدولية عن بعد للنمذجة الرياضية لفيروس كرونا – كوفيد 19

جامعة الإمارات تنظم الندوة الدولية عن بعد للنمذجة الرياضية لفيروس كرونا – كوفيد 19

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظم قسم علوم الرياضيات بجامعة الإمارات العربية المتحدة الندوة الدولية عن بعد حول النمذجة الرياضية لفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وتأتي هذه الندوة ضمن الجهود العلمية لجامعة الإمارات في دعم المجتمع العلمي المحلي والعالمي من خلال عرض أفضل الممارسات والطرق للتصدي لفيروس كرونا المستجد.

واستعرضت الندوة النماذج الرياضية المختلفة في فهم انتشار فيروس كرونا المستجد، حيت تعتبر النماذج الرياضية من الأدوات الهامة التي تساعد متخذي القرار في فهم تطور هذا الفيروس. وتهدف الندوة إلى توضيح و بيان ما تم دراسته من النماذج الرياضية المتعلقة بفيروس (COVID-19) و مدى تاثير فعالية التباعد الإجتماعي و الإجراءات المختلفة المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة و دول أخرى للحد من انتشار الفيروس.

وشارك في هذه الندوة العلمية نخبة من العلماء المتخصصين والذين ناقشوا محاور متنوعة في النمذجة الرياضية. وقد أدار الندوة الدكتور أحمد ديماس السويدي الأستاذ المشارك واستشاري الأمراض المعدية بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات. حيث قدم الدكتور عبدالصمد اتريضان- الأستاذ المشارك في قسم علوم الرياضيات محاضرة بعنوان: نمذجة كوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط: الدروس المستفادة للاستعداد لفيروس  MERS-COV . كما تطرق  أ.د. جيوفاني سيباستياني  من جامعة جامعة سابينزا في إيطاليا في حديثه عن النماذج والطرق الكلاسيكية والبايزية  لكوفيد 19.  بينما عرض أ.د. جيراردو شويل بوينتي  من  جامعة ولاية جورجيا بأمريكا في محاضرته عن التنبؤ بكوفيد 19 في أنحاء مختلفة من العالم باستخدام نماذج ديناميكية.  . وشارك في الندوة العديد من الخبراء و المسؤوين الدوليين و المحليين في قطاع الصحة و البحث العلمي.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022