انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الامارات تطلق برنامجاً لتدريب المتطوعين

جامعة الامارات تطلق برنامجاً لتدريب المتطوعين

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

لدعم جهود مكافحة مرض كرورنا المستجد

أعلنت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق برنامج تدريبي تأهيلي للمتطوعين في دعم الطواقم الطبية لمكافحة مرض كورونا المستجد بالتعاون مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب على أن يتم البدء بتنفيذه يوم الأربعاء الثالث من يونيو القادم.

و ذكر الدكتور علي الفزاري - مدير مركز المحاكاة و التدريب الطبي بكلية الطب و العلوم الصحية بالجامعة: "إن تدريب المتطوعين هو واجب وطني مشرف و من أهم عوامل نجاح برامج التطوع التخصصية و لا سيما في المجال الطبي و بالأخص في مواجهة جائحة كورونا العالمية كوفيد 19 المستجد".

وأوضح الدكتور الفزاري بأن مركز المحاكاة و التدريب الطبي و بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين يعكف حالياً على تطوير محتوى البرنامج لتناسب مع احتياجات الميدان مع الأخذ بعين الاعتبار الخلفية التعليمية للمتطوع، و بناء عليه تم تحديد 6 مهارات طبية أساسية متعلقة ب COVID-19 ليلبي حاجة المتطوعين في الميدان و هي: تقييم وفرز حالات المرضى، وأخذ العلامات الحيوية، والإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي،  وإجراءات الوقاية من العدوى وإدارة النفايات الطبية،  ومهارات التواصل مع  دعم مرضى COVID-19 ، بالإضافة إلى تعلم كيفية إجراء مسحة COVID-19 لتشخيص المرض.

وسيقدم البرنامج ورشة عمل مكثفة في مقر مركز المحاكاة والتدريب الطبي بكلية الطب والعلوم الصحية  لمدة 3 ساعات، بطاقة استيعابية تبلغ 36 متطوعاً في كل دورة.

الجدير بالذكر بأن منصة متطوعو الإمارات www.volunteers.aeقد شهدت إقبالا منقطع النظير من المواطنين والمقيمين للتسجيل في برامج التطوع المتعلقة بدعم الاستجابة الوطنية COVID-19 على مستوى الدولة .

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022