جامعة الامارات تطلق برنامجاً لتدريب المتطوعين

لدعم جهود مكافحة مرض كرورنا المستجد

أعلنت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق برنامج تدريبي تأهيلي للمتطوعين في دعم الطواقم الطبية لمكافحة مرض كورونا المستجد بالتعاون مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب على أن يتم البدء بتنفيذه يوم الأربعاء الثالث من يونيو القادم.

و ذكر الدكتور علي الفزاري - مدير مركز المحاكاة و التدريب الطبي بكلية الطب و العلوم الصحية بالجامعة: "إن تدريب المتطوعين هو واجب وطني مشرف و من أهم عوامل نجاح برامج التطوع التخصصية و لا سيما في المجال الطبي و بالأخص في مواجهة جائحة كورونا العالمية كوفيد 19 المستجد".

وأوضح الدكتور الفزاري بأن مركز المحاكاة و التدريب الطبي و بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين يعكف حالياً على تطوير محتوى البرنامج لتناسب مع احتياجات الميدان مع الأخذ بعين الاعتبار الخلفية التعليمية للمتطوع، و بناء عليه تم تحديد 6 مهارات طبية أساسية متعلقة ب COVID-19 ليلبي حاجة المتطوعين في الميدان و هي: تقييم وفرز حالات المرضى، وأخذ العلامات الحيوية، والإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي،  وإجراءات الوقاية من العدوى وإدارة النفايات الطبية،  ومهارات التواصل مع  دعم مرضى COVID-19 ، بالإضافة إلى تعلم كيفية إجراء مسحة COVID-19 لتشخيص المرض.

وسيقدم البرنامج ورشة عمل مكثفة في مقر مركز المحاكاة والتدريب الطبي بكلية الطب والعلوم الصحية  لمدة 3 ساعات، بطاقة استيعابية تبلغ 36 متطوعاً في كل دورة.

الجدير بالذكر بأن منصة متطوعو الإمارات www.volunteers.ae قد شهدت إقبالا منقطع النظير من المواطنين والمقيمين للتسجيل في برامج التطوع المتعلقة بدعم الاستجابة الوطنية COVID-19 على مستوى الدولة .

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

May 28, 2020