يوم العلم

احتفلت جامعة الإمارات العربية المتحدة، صباح الثلاثاء الموافق 03-نوفمبر-2020 بيوم العلم الإماراتي الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي يأتي بالتزامن مع يوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر.

أكد معالي زكي أنور نسيبة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة- بأن يوم العلم الإماراتي مناسبة سنوية يجدد فيها أبناء الإمارات انتماءهم وفخرهم بعلم الدولة، وتجسد هذه المناسبة قيم الولاء والفخر لقيادة هذا البلد المعطاء والتعبير عن مدى المحبة والاعتزاز بهذا العلم الذي أصبح رمزاً للأمن والسلام، ويعيش في وجدان كل إماراتي وكل من يقيم على أرض الإمارات الطيبة، وإن يوم العلم يأتي ترسيخاً لليوم الذي قام فيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، برفعه ليرفرف عالياً عام 1971، ليصبح رمزاً للوحدة والتلاحم وحكاية عز وشموخ نستذكر من خلاله تاريخ الإمارات وجهود الآباء المؤسسين للاتحاد وحبهم وإخلاصهم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار معالي الرئيس الأعلى للجامعة إلى أن الاحتفاء بيوم العلم الإماراتي في جامعة الإمارات له خصوصية ومكانة كبيرة في نفوس أبناء الإمارات، حيث أنها تضم طلبة من مختلف إمارات الدولة وهي الجامعة التي أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان (طيب الله ثراه) لتكون منارة فكر وحضارة للأجيال وبهذه المناسبة يجتمع طلبتها الشباب ليجددوا العهد ويشحذوا الهمم لمتابعة مسيرة البناء والتقدم بما يخدم الوطن ويرسخ قيم الاتحاد.

وذكر معاليه: " إن الاحتفال بيوم العلم يعد رمزاً للهوية الوطنية وهي مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً وإننا في جامعة الإمارات العربية المتحدة "الجامعة الوطنية الأم" نعد هذا اليوم الوطني الذي تتجلى فيه صور التلاحم الوطني ووحدة الدولة ومصدر من مصادر الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم على كافة المستويات والأصعدة وخاصة فيما يخص التعليم والبحث العلمي والابتكار وريادة المستقبل.

ووجه معاليه من خلال كلمته للطلبة: أنتم شباب المستقبل وأنتم من تصنعون الفارق بتعليمكم وعملكم وإسهامكم في رفعة الوطن وإن حضوركم اليوم للمشاركة في هذا العرس الوطني يؤكد حرصكم على تعزيز الانتماء وأنكم تمثلون مجتمعاً متماسكاً يفخر بوطنه وقيادته مما يعكس صور إيجابية ومشرفة لشباب دولة الإمارات. فـأنتم المستقبل وبعلمكم وإخلاصكم ينهض ويزدهر المجتمع.

يشار إلى أنه تم تدشين مراسم رفع العلم بحضور معالي الرئيس الأعلى للجامعة ومدير الجامعة بالإنابة، وعدد محدود من موظفي الجامعة، والطلبة في ساحة المبنى الهلالي بالحرم الجامعي مُشاركةً بذلك كافة وزارات ومؤسسات الدولة ودوائرها المحلية والحكومية برفع العلم في تمام الساعة 11:00 صباحاً، اعتزازاً بعلم الدولة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 3, 2020