جامعة الإمارات تعزز وعي الطلاب برؤى الدولة واستراتيجياتها المستقبلية

في محاضرة "عن بعد" بالشراكة مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء

نظمت عمادة الحياة الطلابية بجامعة الإمارات بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، محاضرة افتراضية عن بعد، بعنوان "استنارة عقول الطلبة برؤى واستراتيجيات الدولة"، بهدف تعزيز وعي طلبة الجامعة برؤى دولة الإمارات واستراتيجياتها المستقبلية في مختلف القطاعات، ودور الحكومة في تنفيذ توجيهات القيادة بتصميم المسارات التنموية للدولة خلال السنوات والعقود المقبلة.

وأكدت الأستاذة آمنة نبيل عبد الله الشامري العجمي عضو مجلس إدارة جامعة الإمارات خلال المحاضرة أن كل فرد في المجتمع سواءً كان طالباً أو موظفاً يجب أن يحدد أهدافه، ويرسمها ويتخيلها، لأن كل فرد مُميز وله دور مهم يؤديه في منظومة الحياة، وفي تحويل الأحلام إلى واقع من خلال اكتساب العلوم والمعارف والاطلاع المستمر والعمل بتفاؤل وعزيمة ومواكبة مستجدات الحياة.

من جهتها، أشارت الدكتورة نعيمة الدرمكي عميد الحياة الطلابية بالجامعة إلى أن المحاضرة تهدف إلى إطلاع طلبة جامعة الامارات على رؤى واستراتيجيات الدولة، لما في ذلك من أثر الإيجابي ومحتوى يتناسب مع المستوى الفكري للطلبة واستنارة عقولهم، وتعزيز حس المسؤولية لديهم تجاه دولتهم.

وقدمت موزة السماحي من مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء عرضاً توضيحياً شاملاً تضمن رؤى واستراتيجيات الدولة في استشراف المستقبل والتخطيط له كأحد أهم الركائز التي قامت عليها دولة الإمارات، واستعرضت الدورات الاستراتيجية التي مرت بها الحكومة الاتحادية منذ انطلاق أول برنامج للعمل الوطني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عام 2005، مرورا بالدورات الاستراتيجية المختلفة التي مرت بها الحكومة الاتحادية، ورؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071.

وتناولت موزة السماحي ثلاثة مستويات للاستراتيجيات الحكومية، تتضمن رؤية بعيدة المدى للدولة وتمتد لخمسين وتعرف ب "مئوية الإمارات"، وخطط متوسطة المدى لعشر سنوات تعرف بـ"الاستراتيجيات الوطنية"، وخطط قصيرة المدة لخمس سنوات تعرف بـ"الاستراتيجيات المؤسسية" للجهات الاتحادية.

وتطرقت المحاضرة إلى عام الاستعداد للخمسين، الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتطرقت إلى قرار إنشاء لجنة الاستعداد للخمسين لقيادة الجهود الحكومية بتطوير المسارات التنموية لدولة الإمارات خلال الخمسين عاما المقبلة.

كما تعرف الطلبة خلال المحاضرة على عدد من المنهجيات الجديدة في العمل الحكومي مثل الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، والمسرعات الحكومية، وآليات ابتكار أدوات جديدة في العمل الحكومي، إضافة إلى عدد من المبادرات الحكومية المتميزة مثل الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، والمسرعات الحكومية، ومختبر الابتكار الحكومي، والتصميم التشاركي للحكومة والمجتمع في تصميم السياسات والاستراتيجيات وتطوير الخدمات الحكومية.

مشاركه هذا الخبر
UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 24, 2021