جامعة الإمارات تعقد برنامج تدريبي "عن بعد " لطلبة التدريب المهني في كلية الهندسة

قامت وحدة الإعداد المهني بقطاع شؤون الطلبة والتسجيل بتصميم و تطوير برنامج تدريبي " عن بُعد " لطلبة التدريب المهني بكلية الهندسة للفصل الدراسي الحالي 2020، وذلك بالتعاون مع خبراء ومختصين في عدد من الشركات المتخصصة بالدولة.

وأكد الدكتور صباح الكاس– عميد كلية الهندسة – على أن البرنامج يهدف إلى تزويد الطلبة بالمهارات العملية لسوق العمل و المهارات الشخصية و مهارات القرن 21 التي تتماشى مع رؤية واستراتيجية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبما يتواكب مع المتغيرات المستمرة في مختلف القطاعات، من خلال تنظيم مختلف الأنشطة التي يتكون منها البرنامج افتراضياً ، وذلك في ظل الأوضاع الراهنة التي فرضتها جائحة كوفيد 19 وتأثيرها على فرص التدريب للطلبة المقبلين على التخرج.

وأضاف " يهدف البرنامج إلى تغذية تجربة الطلبة و رفع رصيدهم المعرفي وتمكينهم من خلال الأدوات المصممة إلى تحصيل شهادات في ورش متخصصة من جهات عالمية معتمدة، والبدء في التواصل المباشر وبناء علاقاتهم مع جهات التوظيف والتدريب في مجال تخصصاتهم مثل شركة الإمارات للألمنيوم، طيران الاتحاد، شركة ستراتا، وغيرها.

وبدورها أشارت الأستاذة شما الكعبي -أخصائي توظيف وتدريب مهني- على أن البرنامج يمتد على مدى ثمانية أسابيع مع طلبة التدريب بكلية الهندسة، ويغطي مجموعة من المواضيع ذات العلاقة مثل: تصميم وبناء سيرة ذاتية احترافية، الاستعداد لمقابلات العمل و مقابلات العمل عن بعد، استراتيجيات البحث عن عمل، مهارات سوق العمل مثل: مهارات التواصل، الذكاء العاطفي في بيئة العمل، مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات، مهارات القيادة والعمل ضمن فريق، المبادرة وتقديم الحلول البتكارية، بالإضافة إلى تخصيص 15 ساعة تطبيقية لموائمة المهام اليومية في بيئة العمل.

وبدورها قامت الأستاذة عبير الشعيبي وهي أخصائي رئيسي مرشد مهني ومدرب معتمد بالتعاون مع فريق الإرشاد المهني بالوحدة في إعداد وتطوير محتوى المادة التدريبية للبرنامج، بالإضافة إلى تصميم الاختبارات والفعاليات المتعلقة بالمواضيع التدريبية بما يتوائم مع منهجية الدراسة عن بعد، وتحقق الأهداف المرجوة من البرنامج.

جدير بالذكر أنه التحق بالبرنامج عدد10 من الطلبة يتدربون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة داخل وخارج الدولة مثل : "منظمة التعليم من أجل التوظيف" و شركة أكسنتشر العالمية ، وشركة الإمارات للألمنيوم، وطيران الاتحاد، وشركة ستراتا، وغيرها، حيث بدأ البرنامج في بداية شهر سبتمبر ويستمر حتى منتصف شهر أكتوبر القادم.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Sep 27, 2020