انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم فعالية "مبادرة القراءة"

جامعة الإمارات تنظم فعالية "مبادرة القراءة"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تشجيعاً للطلبة على استخدام المصادر العلمية واستنباط المعلومات البحثية

شارك 29 طالباً وطالبة من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بمبادرة القراءة التي نظمتها الكلية، قدم فيها الطلبة قراءات لمصادر معرفية مختلفة، بحضور الدكتورة خولة الكعبي -الرئيس التنفيذي للابتكارفي الجامعة وجانيت رايت عميدة المكتبات الجامعية، والدكتور سيف المحروقي - رئيس قسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة، وعدد من الطلبة.

وأشارت الدكتورة خولة الكعبي أن الهدف من هذه الفعالية هو تشجيع الطلبة على القراءة العلمية الهادفة لتطوير مهاراتهم ومعارفهم ومشاريعهم البحثية ومشاركتها مع المجتمع ، وقالت الكعبي: "إن القراءة هي عنوان حضارة وتقدم الشعوب والأمم ، فمن خلالها ترقى وتتطور الشعوب في مخزونها الحضاري والثقافي والمعرفي. ومن المهم إطلاق المشاريع والمبادرات التي تعزز من مكانة وقيمة القراءة في تنمية وتطور المجتمع باعتبارها مخزوناً ثقافياً ومركز إشعاع حضاري يعكس مدى وعينا وقدرتنا على مواجهة مستجدات الحياة ومعطيات النمو والتطور الحضاري المتسارع في كافة مجالات الحياة من أجل تأسيس وتعزيز مجتمع المعرفة وإعداد الكوادر البشرية القادرة على النهوض بتحمل أعباء المسؤوليات الوطنية .

وتأتي مبادرة "القراءة" لمختلف المجلات الأكاديمية والمصادر المعرفية لعدد من الطلبة إلى تعزيز مكانة القراءة وتعريف الطلبة الجامعيين بموضوعات مختلفة من القراءات عبر مجالات مختلفة في العلوم وعرض النقاط البارزة في قراءتهم وتأملاتهم وتحفيز الإبداع لدى الطلبة وفتح آفاق مستقبلية واعدة. حيث استلهم الطلبة أفكاراً لمشاريعهم من خلال مبادرة القراءة.

واستعرض الطلبة قراءاتهم بطرق مبتكرة مثل الفيديوهات وتقارير متميزة للارتقاء بثقافة القراءة واستنباط المعلومة واخراجها بطرق مبسطة تشجيع الطلبة على الاستمرار في القراءة والاستفادة من المصادر القيمة الموجودة في مكتبة الجامعة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022