انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

تكريم الحاصلين على براءات الاختراع بجامعة الإمارات

تكريم الحاصلين على براءات الاختراع بجامعة الإمارات

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
معالي الرئيس الأعلى زكي أنور نسيبة "إن تقدمنا ‏الوطني مرتبط بالرفاهية الاقتصادية والبيئية ‏والمجتمعية على نطاق عالمي‎"‎

قام اليوم معالي زكي أنور ‏نسيبة بتكريم أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب ‏الحاصلين على جوائز من الجامعة لتسجيل ابتكاراتهم ‏في مكتب براءات الاختراع الدولي. وقال مخاطباً ‏الفائزين بالجوائز: "براءات الاختراع هي ثمرة ‏المعرفة والتقنية الأصيلة. ومن المعلوم أن العمل الذي يتم ‏تسجيله له غاية فريدة وقيمة مميزة على مستوى العالم. ‏يثبت نجاحكم في الحصول على براءة اختراع استيفاء ‏المعيار الدولي لخبراتكم وأبحاثكم وابتكاراتكم. لقد تم ‏اختياركم لتلقي جائزة عن عملكم على أساس تنافسي، ‏من بين 24 مرشحا في الجامعة. تهدف الجائزة ‏التنافسية إلى تحفيز جهود أعضاء هيئة التدريس ‏والباحثين والطلاب. أنتم الآن بمثابة نموذج يحتذى به ‏للآخرين، مما يدل على إمكانية أن نتائج العمل البحثي ‏الإبداعي يمكن أن يكون لها قيمة عملية، وأهمية وطنية ‏ودولية، وقيمة كبيرة للجامعة‎ ".

ووضع الرئيس الأعلى زكي نسيبة الإنجازات في سياق ‏الاستعدادات الوطنية للسنوات الخمسين المقبلة. وقال: ‏‏"أنتم من بين أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمارات ‏العربية المتحدة الذين حصلوا على 200 براءة اختراع ‏في مجالات تشمل الطب وتكنولوجيا المعلومات والطاقة ‏المتجددة وعلوم الفضاء والموارد المائية. أركز على هذه ‏التخصصات لأنها ذات أهمية حيوية للتنمية المستدامة ‏والتقدم التكنولوجي لعالمنا. الابتكار في هذه المجالات ‏على نطاق عالمي أمر ضروري لتأمين رفاهيتنا ‏الجماعية على المستوى العالمي، في المستقبل. ولهذا ‏السبب، تأتي هذه التخصصات في طليعة أجندة دولة ‏الإمارات العربية المتحدة على مدار الخمسين عامًا ‏القادمة. فإننا ندرك كدولة أن تقدمنا الوطني مرتبط ‏بالرفاهية الاقتصادية والبيئية والمجتمعية على نطاق ‏عالمي‎ ".

وأوضح الرئيس الأعلى أهمية براءات الاختراع لدور ‏وهدف جامعة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: ‏‏"نجاحكم يقدم خدمة كبيرة للجامعة. ويثبت حيوية ‏وقدرة الجامعة على المسرح الدولي. ويعزز سمعتنا في ‏إنتاج عمل أكاديمي مفيد للمجتمع والصناعة ويتمتع ‏بالمعايير الدولية والابتكار الذي تمثله براءة الاختراع. ‏إضافة لذلك، يؤكد الدور الأساسي الذي تلعبه جامعة ‏الإمارات العربية المتحدة في الرؤية الوطنية‎ ".

وأشار الأستاذ الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك ‏للبحث العلمي، إلى القفزات الكبيرة التي حققتها جامعة ‏الإمارات العربية المتحدة في دعم تطوير البحث ‏والابتكار الحاصل على براءات اختراع من قبل ‏أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في السنوات ‏الأخيرة. وأشار إلى أن 40 من أصل 200 براءة ‏اختراع التي ذكرها الرئيس الأعلى قد تم تسجيلها في ‏عام 2021. وقال: "تتماشى استراتيجية البحث ‏والابتكار في جامعة الإمارات العربية المتحدة مع رؤية ‏مئوية الإمارات العربية المتحدة ونحن نتخذ خطوات ‏كبيرة لتعزيز البحث في التخصصات ذات الأولوية ‏والأهمية للثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء ‏الاصطناعي والتقنيات المتقدمة والعلوم التطبيقية متعددة ‏التخصصات‎ "

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022