انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تطلق أعمال "المؤتمر الدولي السادس في علوم الطاقة المتجددة واستخداماتها" يوم غد

جامعة الإمارات تطلق أعمال "المؤتمر الدولي السادس في علوم الطاقة المتجددة واستخداماتها" يوم غد

Mon, 6 June 2022

تنظم جامعة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر الدولي السادس في علوم الطاقة المتجددة واستخداماتها ICREGA، وذلك في الفترة ما بين 2-4 فبراير الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي Zoom.

ويفتتح المؤتمر معالي زكي أنور نسيبة، وزير دولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، بكلمة ترحيبية يؤكد خلالها على الدور الذي تقوم به الدولة في تنمية مصادر الطاقة المتجددة سواء في الإمارات أو عبر الشراكات مع العديد من الدول الصناعية والنامية لتحقيق فرص الازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة وحماية البيئة.

ويشارك في المؤتمر معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي- وزير الطاقة والبنية التحتية- في جلسة حوارية حول استراتيجية الطاقة لدولة الامارات  2050 بما فيها الطاقة المتجددة وتطوير مصادرها في ظل معدلات الطلب  المتوقعة والتغييرات في سوق الطاقة. كما تتضمن الجلسة رؤية الإمارات لتحقيق الأمن المائي  في الدولة لعام 2030  لمواجهة تحديات الطلب على المياه ودعم التمنية المستدامة.

H.E. Suhail Mohamed Faraj Al Mazroueiويعد هذا المؤتمر أحد أهم الفعاليات في مجال الطاقة المتجددة، ويجمع نخبة من الخبراء والأكاديميين والباحثين في هذا القطاع الحيوي الهام من مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية العلمية المحلية والدولية، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الحكومية وغيرها من المؤسسات المهتمة باستغلال الطاقة المتجددة .

 كما سيستضيف عدداً من الشخصيات البارزة كخبراء متحدثين من الولايات المتحدة وغيرها من الدول مشكلًا منصة علمية وبحثية رائدة في المنطقة تهدف إلى مناقشة التقدم العلمي ونتائج الأوراق العلمية المتخصصة في الابتكارات العلمية الحديثة في مجال الطاقة المتجددة واستخداماتها. 

ويتضمن المؤتمر عدداً  من الجلسات النقاشية التي ستغطي قضايا ذات أهمية استراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف دول العالم؛ كالتحديات والفرص لنشر تكنولوجيا الطاقة الخضراء، والدور الرئيسي لبطاريات الليثيوم في انتقال الطاقة في المستقبل ودور الشبكة الذكية في تسهيل تكامل الموارد المتجددة. وذلك ضمن سبع مسارات رئيسية هي: تقنيات وتطبيقات ومواد الطاقة المتجددة، ومسار السيارات الهجينة والكهربائية، ومسار الوقود الحيوي والطاقة الحيوية، ومحور سياسات الطاقة المستدامة والمدن والمباني. ومسار الاقتصاد الأخضر، ومحور أجهزة حصاد الطاقة والتخزين. المسار السابع: الشبكات الذكية.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر لاقى نجاحاً عالمياً في الدورات السابقة (2006 الى 2018) حيث استقطب أكثر من 300 متخصص وباحث، وبلغ عدد المشاركين أكثر من 700 مشارك من مختلف دول العالم.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022