"أريكسبو" ومنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار يوقعان اتفاقية تعاون

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

الاتفاقية تعد خطوة أساسية في التنمية الدولية لمشروع "مايند"

وقعت شركة "اريكسبو" ومقرها ميلانو مذكرة تفاهم مع منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار في جامعة الإمارات. حيث تضع مذكرة التفاهم إطار العمل التعاوني لتوفير الرؤية والوصول المتبادل للشركات الناشئة المبتكرة، بما في ذلك المشاركة في برامج التسريع وخطط الاستثمار.

وسيقدم الطرفان مشاريع مشتركة لجذب الاستثمار (لبرنامج هورايزن يوروب على وجه الخصوص)، وسيتم تنظيم اجتماعات دورية لمناقشة المشاريع، بالإضافة إلى إنشاء لجنة مشتركة بين "اريكسبو" ومنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار لتنفيذ ومراقبة المبادرات الناشئة عن التعاون بين مشروع منطقة ميلانو للابتكار "مايند" ومنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار.

وقالت الدكتورة نهال شبراك، المدير التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار: "من أجل دعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الإمارات العربية المتحدة ، والأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021، واستراتيجية الإمارات الوطنية للابتكار، سيكون منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار بمثابة نقطة انطلاق لجذب الشركات القائمة على الابتكار من الصناعة - الوطنية والدولية - للمساهمة في التنمية الإقليمية لإمارة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة ".

وأضافت: "ستساعد شراكتنا مع "مايند" في تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي من خلال منح المشاركين في هذا المجال من الابتكار الفرصة لتوسيع أعمالهم ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة، ولكن أيضًا في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب آسيا بالنظر إلى موقعنا الاستراتيجي. سندعم أيضًا من خلال تقديم الحوافز التي طورتها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المشاركين في "مايند" لجذب المواهب والشركات والمستثمرين ورواد الأعمال ليصبح المركز الإقليمي المفضل للابتكار "

وتعد "اريكسبو" الشركة المالكة للموقع الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع في ميلانو، والذي استضاف معرض إكسبو 2015. وتتمثل مهمتهم في تحويل الموقع إلى منطقة ميلانو للابتكار "مايند"، والتي ستكون بيئة داعمة للابتكار عالمياً.

و "مايند" هي منطقة للعلوم ومعرفة وابتكار تهدف إلى أن تكون مكاناً مفتوحاً للعالم لتعزيز الامتيازات الإقليمية وإضافة قيمة إلى كل من الاستثمارات المستمرة وإلى إرث إكسبو. تهدف منطقة الابتكار إلى أن تكون مركزًا للتميز في مجالات علوم الحياة والرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية والأدوية والأغذية الزراعية والتغذية وعلوم البيانات والبيانات الضخمة.

ومن جهته قال إيغور دي بياسيو، الرئيس التنفيذي لشركة "اريكسبو"، "تمثل هذه الاتفاقية خطوة أساسية حيث أنها تؤكد النطاق الدولي لمشروعنا. لم يكن اختيار العمل مع دبي والإمارات عشوائيًا بأي حال من الأحوال، ليس فقط لأنهما يمثلان واحدة من أكثر المناطق حيوية في العالم، ولكن أيضًا لأنه بعد إكسبو 2020 دبي، المؤجل إلى العام المقبل، سيسعون أيضًا إلى إنشاء منطقة مخصصة للابتكار، على غرار "مايند " ."

وأضاف" من الواضح أنه يجب دمج نظام شامل للابتكار مثل "مايند" في بيئة من التميز العالمي ، كما يتجلى بالتأكيد في منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار. هدفنا هو إنشاء شبكة من الاتصالات والتبادل مع جميع القارات، لأن (مايند) هي أيضًا "بوابة" رئيسية تربط إيطاليا بالعالم والعالم بإيطاليا."

ويعد منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار أحد اللاعبين الرئيسيين في برنامج التطوير الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف إلى أن يصبح مركزًا عالميًا للبحث والابتكار وريادة الأعمال. يقدم  المنتزه فرصًا لدعم نماذج الابتكار والمواهب والشركات الناشئة والشركات والمنظمات من خلال تطوير الشراكات والشبكات الدولية وتبادل أفضل الممارسات وجذب رأس المال.منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار هو الشريك الرئيسي لجناح جامعة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 16, 2021