انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تطلق برنامج "خبرة"

جامعة الإمارات تطلق برنامج "خبرة"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

برنامج خريجي جامعة الإمارات المتخصصين هو جسر لنقل المعرفة والخبرة

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق برنامج "خبرة" البرنامج التدريبي الأول من نوعه في الشرق الأوسط لتدريب الطلبة وإرشادهم في نواحي العمل المختلفة من قبل خريجي الجامعة ذو الخبرة المتخصصين في مجالات أعمالهم القيادية والإدارية والفنية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد افتراضياً   عبر منصة الزوم يوم الثلاثاء 16/2/2021 .  بمشاركة الأستاذ الدكتور أحمد مراد -النائب المشارك للبحث العلمي وسلطان الحجي -خبير الشراكات بجامعة الإمارات (منسق البرنامج) والمهندس بدر اللمكي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) (رئيس اللجنة التوجيهية لخبرة).

وسيقوم الخريجون من طلبة جامعة الإمارات والمتخصصين بمجالاتهم من خلال برنامج "خبرة" إلى تقديم دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات، إضافة إلى إرشاد الطلبة في سبيل تطوير قدراتهم للانخراط في الحياة العملية، كما سيتبادل هؤلاء المتخصصين خبراتهم مع الهيئة التدريسية للاطلاع على أحدث التقنيات والاستراتيجيات في المهن المختلفة والحياة العملية. وسيتمكن منتسبي هذا البرنامج من تقديم مشوراتهم ودوراتهم للمجتمع المحلي ممثلين بذلك جامعة الإمارات.

وعبر الأستاذ الدكتور أحمد مراد النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات- خلال المؤتمر الصحفي: " يسرني أن أعلن عن برنامج "خبرة" أحد المبادرات الاستراتيجية في وحدة التطوير وعلاقات الخريجين في جامعة الإمارات، والذي بدوره يستثمر قدرات وخبرات الخريجين ذو الخبرة في تعزير وإثراء العملية التعليمية، ويهدف لتأهيل طلبة الجامعة لسوق العمل عبر تدريبهم ونصحهم وإرشادهم لاختيار البرامج المناسبة التي تأهلهم وتنمي قدراتهم العملية في المستقبل".

وأضاف النائب المشارك للبحث العلمي:" برنامج خبرة هو برنامج فريد من نوعه في المنطقة حيث أنه يجمع الخريجين الخبراء في مختلف تخصصاتهم مع الطلبة المستمرين بالدراسة، حيث نتطلع من خلاله إلى تحقيق استراتيجية جامعة الإمارات بأهمية مد جسور التواصل مع الخريجين والاستفادة من خبراتهم."

ويهدف برنامج "خبرة" إلى تنمية وتعزيز العلاقات بين المتخصصين من خريجي الجامعة والطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والمجتمع، ودعم المتطوعين من الخريجين للطلاب عن طريق إلقاء المحاضرات كلٍ في مجال خبرته.  وتنوير وتحديث معلومات الطلاب وهيئة التدريس والمجتمع عن كل ما يستجد في مجالاتهم المختلفة، ومساعدة وتدريب الطلاب في مساراتهم الأكاديمية والمهنية وكذلك تقديم النصائح المهنية، و كما سيقوم المتطوعون كلٌ في مجاله بتقديم النصح للطلاب والهيئة التدريسية عن قضايا سوق العمل.

ويشترط أن يكون المرشح من خريجي جامعة الامارات العربية المتحدة مع 3 سنوات خبرة في العمل على الأقل للانضمام إلى البرنامج، وأن يتطوع بإقامة دورات تدريبية وورش عمل والقاء المحاضرات للطلبة حسب تخصصه. إلى جانب موافقة اللجنة التوجيهية على البرنامج المقترح والمحاضر بعد تقييم مدى موائمة البرنامج المقترح لمتطلبات الجامعة الدراسية وسوق العمل.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022