جامعة الإمارات تنظم ندوة دولية للدراسات العليا بالتعاون مع جامعتان صينية وفنلندية

لدعم الباحثين الشباب

نظمت كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة الندوة الدولية للدراسات العليا تحت شعار "أساليب مبتكرة في التعليم والتعلم والبحث العلمي"، بالتعاون مع جامعة التربية في هونغ كونغ الصينية ، وجامعة هلسنكي الفنلندية، والتي جاءت دعماً لطلبة الدراسات العليا وصغار الباحثين، لتضررهم جراء جائحة كوفيد 19، وانخفاض فرص مشاركتهم وتقديم أعمالهم العلمية في المؤتمرات العلمية والتي كانت تنعقد في العديد من مؤسسات التعليم العالي دولياً، وذلك على مدى 3 أيام من 26-28 يناير 2021، عبر منصة الزوم.

وأشارت الدكتورة نجوى الحوسني – عميد كلية التربية بالإنابة- إلى أن تنظيم هذه الفعالية يأتي حرصاً من جامعة الإمارات على إشراك طلبة الدراسات العليا، في مثل هذه المؤتمرات التي من شأنها منحهم فرصة لتبادل الخبرات، وتلقي الملاحظات، من خلال التقائهم مع المختصين والباحثين ومع أقرانهم من طلبة الدراسات العليا".

وأضافت الدكتورة الحوسني: " إن كلية التربية تسعى لتفعيل علاقاتها مع شركائها من مؤسسات التعليم العالي مثل شراكتنا الفعالة مع جامعة التربية في هونغ كونغ الصينية وجامعة هلسنكي الفنلندية، والتي أخرجت هذا المؤتمر الشامل لمجموعة غنية من المواضيع العلمية والمناقشات الخلاقة في مجال التعليم والتعلم".

واستعرضت الندوة عدداً من الأوراق البحثية والعروض التقديمية خلال الأيام الثلاثة من انعقادها، شارك فيها مجموعة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعات الثلاث، حيث تناول المشاركون مواضيع مهمة مثل: "تجاوز الحلول التقليدية لتحسين التعلم عن بعد، ومواجهة المشاكل التي تواجه التعليم الجامعي والبحث العلمي، وإعادة رسم تصوراته لمماراسات التدريس والتعلم، بالإضافة إلى مواضيع صعوبات التعلم والمشاكل العاطفية والسلوكية التي تأثر على تعلم الأطفال، كما تم اقتراح طرق مفيدة وعلمية لرعاية الباحثين من الشباب، من خلال عقد ورش العمل والندوات، وإنشاء مجموعات بحثية يحصل الشباب الباحثين فيها على فرص حقيقية لكتابة البحوث ونشرها في المجلات العالمية المرموقة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 30, 2021