انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تطلق "برنامج المستكشفين"

جامعة الإمارات تطلق "برنامج المستكشفين"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

البرنامج يعد المرحلة التجريبية لـنموذج"جامعة المستقبل" الذي ستطلقه  الجامعة خلال معرض أكسبو 2020

أعلن "منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار" عن إطلاق برنامج "المستكشفين"، الذي يعد المرحلة التجريبية لنموذجي"جامعة المستقبل" و "مناهج المستقبل" اللذان ستطلقهما وتطبقهما الجامعة بالتزامن مع معرض أكسبو 2020 الذي سيقام في نهاية العام الجاري.

ويعد برنامج "المستكشفين" برنامجاً تجريبياً مدته ستة أشهر، لمناهج "جامعة المستقبل"، حيث سيتم اختيار 60 مشاركاً من الخريجين الجدد لخوض البرنامج التجريبي الذي سيبدأ في شهر مارس المقبل ويستمر حتى شهر أغسطس من هذا العام. وتعتمد النسخة التجريبية من البرنامج أسلوب تعلم هجين، حيث  يتضمن  عقد جزء من البرنامج  عن بعد عبر الانترنت والجزء الآخر سيكون وجهاً لوجه، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية الضرورية للحفاظ على سلامة الجميع.

وقالت الدكتورة نهال شبراك، المدير التنفيذي لجناح جامعة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي و المدير  التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار: "برنامج "المستكشفين" سيضع نموذج مناهج المستقبل تحت الاختبار بشكل منهجي وأي خبرات مكتسبة ومخرجات تعليمية ستصدر عنه ستستخدم لإثراء ووضع الشكل النهائي ل"مناهج المستقبل" التي ستقدمها "جامعة المستقبل". وسيمكن البرنامج المشاركين من مواجهة وحل التحديات المتعلقة بالمحاور التي يركز عليها معرض اكسبو2020 وهي: إعادة تصور العالم عن طريق تعزيز جودة الحياة من خلال دمج التكنولوجيا في الرعاية الصحية، واستحداث وسائل مبتكرة لاستدامة الحياة من خلال ضمان الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وتصور استراتيجيات لتحسين الحياة من خلال خلق فرص عمل مبتكرة للشباب وتعزيز النمو الاقتصادي من خلال التصدي للفقر والبطالة ، والتفكير لتوسيع نطاق الحياة من خلال استكشاف الفضاء و تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي."

وأشارت شبراك إلى "أن جامعة الإمارات تعد المؤسسة الأكاديمية الوحيدة المشاركة من خلال جناح خاص بها في إكسبو 2020  الذي يعد فرصة فريدة للجامعات لتواصل العقول من خلال منح آلاف الطلبة خبرة كبيرة على مدى الأشهر الستة التي سينعقد خلالها هذا الحدث."

ويشار إلى أن الجامعة أنشأت مركزاً دائماً لإكسبو دبي 2020 في "منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار" الذي يحتضن عدداً من الفعاليات التي من شأنها إشراك وإلهام المجتمع الداخلي والخارجي لجامعة الامارات حول مشاركة الجامعة في هذا الحدث العالمي الهام، لتعزيز المشاركة الفاعلة والتعاون وتبادل الرؤى والأفكار الملهمة والمبدعة في منصة الجامعة.

كما سيحظى طلاب الجامعة من خريجين وطلاب على مقاعد الدراسة، بفرصة للتواصل وتنمية معارفهم بفضل سلسلة من البرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة المصممة خصيصاً من أجلهم، لتسهيل التعلم والتواصل مع أقرانهم، ومع نخبة من الخبراء والقيادات الفكرية والمدربين في مختلف مجالات تخصصهم.

جدير بالذكر أن "جامعة المستقبل" هو نموذج مبتكر للتعليم العالي،حيث تم تطوير "مناهج المستقبل" التي ستقدم من خلال "جامعة المستقبل".. جامعة الإمارات باستخدام التفكير التصميمي كإطار أساسي. وسوف يتكون "منهاج المستقبل" من خمس مراحل رئيسية: مرحلة التأسيس من خلال اكتساب مهارات المستقبل ثم مرحلة اكتشاف المسار، وتليها مرحلة التعمق ثم التصّور، وأخيرا مرحلة الإنجاز. وهذه المراحل الخمس هي نفس المراحل التي ستطبق من خلال "برنامج المستكشفين" التجريبي ويسبقها معسكر تمهيدي لتحضير المشاركين للبرنامج ومراحله.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022